إعلان

على لحن "يا مسهرنى".. منشد بأحد المساجد: "ما غفلتش عن ذكرك يوم اصفح عنى" (فيديو)

10:41 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

المبتهل الشيخ محمد صابر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الجندي:

بعد فيديو رقص الطريقة المسلمية في أحد مساجد الشرقية، وفيديو منشد "فينا خمورجية وفينا حشاشين.. وفينا شوارعية وفينا نصابين"، قام المبتهل الشيخ محمد صابر إثارته للجدل بتكرار الإنشاد والابتهال داخل أحد المساجد على لحن أغنية "يا مسهرنى" لكوكب الشرق أم كلثوم وبكلمات خاصة من تأليفه باندماج شديد "ما غفلتش عن ذكرك يوم اصفح عنى"، ليثير الفيديو المتداول بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجدل مجدداً.
أنشد الشيخ محمد صابر مبتهلاً: "يا ناشيني وانت في العالي وجمالك ما يفارق عيني.. إكرمني واغفرلي ذنوبي وارحمني من كل ظنوني.. لا عنيا بيهواها النوم .. ولا بغفل عن ذكرك يوم اصفح عني .. يا يا مصورني.. أومال رحمة ربنا فين وفين حنانه بقى عليا.. وفين الحور العين بقى فين .. فين الجنة المرضية.. يا ناشيني وانت في العالي وجمالك ما يفارق عيني.. أكرمني واغفرلي ذنوبي وارحمني من كل ظنوني.. لا عنيا بيهواها النوم.. ولا بغفل عن ذكرك يوم اصفح عني .. يا يا مصورني".
الشيخ صابر أنشد لأول مرة هذا الابتهال في احتفال ديني منذ تسعة أشهر، وكرره ثانية ليفتح باب الجدل من جديد، وسط اعتراض بعض المصلين وضرب كفوفهم اعتراضاً على ما اعتبروه أمراً لا يتناسب مع مقام بيوت الله،واكتفى بعض المشايخ الحاضرين للابتهال في المسجد بالابتسامة للكاميرا حين لاحظوا تواجدها لرصد ردود فعلهم الفوري للابتهال.
أما على مواقع التواصل الاجتماعي فلم يختلف الأمر كثيرا عن حالة المسجد، حيث انقسم المتابعون بين مؤيد للابتهال بهذه الطريقة المبتكرة، وآخرين رفضوا الأمر بسخرية من المنشد الذي لم يراع حرمة للمسجد_ على حد قولهم.
كتب "الحاج عبدالعزيز" ناصحا المبتهل بأن هذا المكان له قدسيته ولا يجوز اختلاط الجد باللعب، بينماالمغربية "حنان شباني" تطلب توضيحاً من أصحاب التعليقات وتساءلت: "هل هذا الفعل يتكرر يوميا قبل صلاة الفجر في مصر؟"، وهو ما فتح الباب لمزيد من الردود المصرية للتأكيد بأنه موقف نادر حدوثه ومحل استهجان.
وعلق "رائد الملكاوي" عن رأيه في طريقة الابتهال بـ "حسبي الله ونعم الوكيل إنت وأمثالك بلاء على الأمة"،وقال "الشيخ محمد عبدالوهاب" إنه إن دل هذا الأمر على شيء فإنما يدل علي قيام الساعة.
كانت حالة من الجدل والاستياء أثارها فيديو لمجموعة من مريدي الطريقة المسلمية الصوفية قاموا بالرقص فى أثناء الصلاة على أنغام الموسيقى داخل أحد المساجد الكبرى التابعة لوزارة الأوقاف بمحافظة الدقهلية وإحالة الواقعة للتحقيق من قبل وزارة الأوقاف، وكذلك تداول فيديو لأحد المنشدين في أحد الاحتفالات الدينية بمسجد بالشرقية يبتهل قائلاً: "إحنا ولاد المدد.. وإحنا العاشقين فى الزين.. فينا خمورجية وفينا حشاشين وفينا شوارعية وفينا نصابين.. خمورجية شربنا الخمور من كاس سيدى على زين العابدين"، ما أثار استياء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وإحالته أيضاً للتحقيق من قبل وزارة الأوقاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان