• الشيطان يعظ.. تعرف على نصائح داعش للعائدين من التنظيم

    03:40 م الثلاثاء 03 يوليو 2018
      الشيطان يعظ.. تعرف على نصائح داعش للعائدين من التنظيم

    الأزهر الشريف

    القاهرة- مصراوي:

    ذكر مرصد الأزهر الشريف أن تنظيم داعش الإرهابي أنشأ موقعًا إليكترونيًا من أجل تقديم النصائح لمقاتليه العائدين، أولئك الذين كانوا يحلمون بتأسيس دولة الخلافة عن طريق القتل وسفك دماء الأبرياء، ثم بعد فشلهم إذاهم يشرعون في العودة إلى أوطانهم مرة أخرى، يبين التنظيم في هذا الموقع كيفية هروب مقاتليه من سوريا إلى أوطانهم بطريقة آمنة.

    ونشر المرصد على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": يُذكر أن أعداد مقاتلي داعش الأجانب تقُدر بأربعين الف مقاتل من بينهم مئات الألمان. ومن بين النصائح التي قدمها التنظيم عبر ذلك الموقع لمقاتليه العائدين إلى أوطانهم هو عدم استخدام أوراق سفر مزيفة، ونصحهم بدلا عن ذلك بالتخلي كلية عن أي أوراق تثبت شخصيتهم الحقيقية، كما نصحهم باستخدام اوراق اثبات شخصية صحيحة تعود لأشخاص آخرين إن أمكن ذلك. كما نصح المقاتلين بعدم التحدث عن التنظيم أمام من لا يعرفونهم. وقد بينت جريدة دير شبيجل الألمانية أن السلطات الألمانية تقوم بمراقبة وتحليل هذا الموقع.

    ويرى المرصد أن داعش قامت بمثل هذه الخطوة حتى تحافظ على الترابط العاطفي بين أفراد التنظيم، فلا يشعر المقاتل أن التنظيم تخلى عنه، وبهذا يكون لديه القابلية لتنفيذ تعليمات التنظيم أو القيام بعمليات إرهابية عند تمكنه من العودة إلى وطنه، وهو أمر خطير، لانه كما بينا فإنه كان يوجد لدى التنظيم حوالي 40 ألف مقاتل أجنبي، وهو عدد مهول جدًا وقد يكون أكبر من جيوش بعض الدول، فلو تمكن عدد قليل جدًا من هؤلاء من القيام بعمليات إرهابية بعد عودتهم، فإن هذا سوف يشكل خطرًا عالميًا، ولذا فإن المرصد يحذر من هؤلاء ويطالب باتخاذ التدابير اللازمة لمنعهم من الاتصال بهذا التنظيم الإرهابي، ومعاقبتهم على ما اقترفوه من جرائم أثناء انضمامهم لهذا التنظيم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان