إعلان

بالفيديو .. الأمير ويليام يتجول في الأقصى وشاب مقدسي يفاجئه

07:04 م الأحد 01 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو خلال زيارة نجل ولي العهد البريطاني الأمير ويليام دوق كامبريدج إلى مدينة القدس، حيث استمع إلى آيات من القرآن الكريم تلاها شاب مقدسي عند دخول الأمير إلى المسجد الأقصى الشريف أثناء زيارته للمدينة المقدسة.

واستمع الأمير البريطاني –بحسب صحف فلسطينية- إلى شرح مسؤولي الأوقاف الفلسطينية إلى شرح كامل عن المسجد الأقصى وواقعه الحالي، كما قام بجولة في باحات المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة.

وتعد زيارة الأمير البريطاني هي الزيارة الرسمية الأولى لفرد من العائلة المالكة البريطانية لفلسطين، حيث زار عددًا من الأماكن من بينها جبل الزيتون المطل على المدينة القديمة والقبة الذهبية لمسجد قبة الصخرة فى القدس.

وذكرت وكالة رويترز أن دوق كامبريدج الأمير وليام، زار قبر جدته الكبرى الأميرة أليس في القدس، وهي أميرة كرمتها إسرائيل لإيوائها يهودًا في اليونان عندما كانت تحت الاحتلال النازي أثناء المحرقة.

والأميرة أليس كانت أميرة باتنبرج واليونان، وهي والدة زوج الملكة إليزابيث، ودفنت في سرداب في كنيسة مريم المجدلية الروسية الأرثوذكسية والتي تقع على جبل الزيتون خارج جدران البلدة القديمة فى القدس.

وتجول الأمير في منشأة طبية تابعة للأمم المتحدة في مخيم الجلزون قرب مدينة رام الله.

ورفض الأمير ويليام –بحسب القناة الثانية الإسرائيلية- لقاء نير بركات، رئيس بلدية القدس، أثناء زيارته وأعلنت السفارة البريطانية عن شرطها لإتمام اللقاء، ويتعلق بإقامته في مقر السفارة في مدينة رمات جان، وليس في مدينة القدس، حيث سبق وأن أعلن الأمير ويليام أن القدس مدينة محتلة، وأنه لن يزور مناطق فلسطينية محتلة.

فيديو قد يعجبك: