إعلان

أمين "البحوث الإسلامية" ينفي الخلاف بين المجمع والأوقاف: أهدافنا مشتركة

08:17 م الخميس 01 نوفمبر 2018

د.محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيهاب زكريا:

قال د.محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إنه لا وجود لأي خلاف مع وزير الأوقاف، وأن ما أثير في هذا الشأن لا صحة له، فوزير الأوقاف عضو بمجمع البحوث الإسلامية، والوزارة لها أنشطتها المشتركة مع المجمع التي تحقق التكامل والتعاون بين الجانبين.

وقال الأمين العام للمجمع في بيان نشرته الصفحة الرسمية للمجمع على "فيسبوك" إن ما يتعلق بأكاديمية تدريب الدعاة والتي دار الحديث حولها، فإن الأكاديمية تقوم على العمل المشترك بين الأزهر والأوقاف والإفتاء - بغض النظر عن مكان ومقر التدريب-، فالهدف الأساسي والأهم هو التدريب والتأهيل للأئمة، والوعاظ، وأمناء الفتوى، لتنمية قدراتهم الذاتية.

وطالب عفيفي الجميع بتحري الدقة عند الحديث حول الملفات المتعلقة بالمؤسسات الدينية في مصر، ومراعاة الصالح العام، وعدم إثارة البلبلة والفتنة بين المؤسسات، وإعلاء مصلحة الوطن الذي يواجه تحديات تفوق كل هذه الأمور وتحتاج إلى التكاتف والتكامل بين الجميع.

كانت مصادر تحدثت عن خلاف دائر بين الأوقاف ومجمع البحوث الإسلامية يتعلق بتبعية أكاديمية تدريب الدعاة المخصصة لتدريب وتأهيل الأئمة، والوعاظ، وأمناء الفتوى، وهو ما نفاه رئيس المجمع مؤكدا أن الجميع ينتمي للأزهر الشريف من العاملين في الدعوة في هذه المؤسسات، وأن القائمين على التدريب من علماء الأزهر الشريف (المظلة الأساسية للجميع).

فيديو قد يعجبك: