إعلان

علي جمعة: هذه إحدى خصائص النبي الأعظم عن سائر الأنبياء

06:05 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

محمد رسول الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إيهاب زكريا:

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، إن الله تعالى خاطب نبيه- صلى الله عليه وسلم- في كتابه الكريم قائلا: ﴿وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ﴾، وفي هذه الآية وعد آخر برفع ذكر النبي (ص) وتخليده في العالمين.

وأضاف جمعة عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": ولقد شهد الواقع -وما زال يشهد كل يوم- بتخليد ذكر النبي محمد (ص)، فليس هناك نبي، ولا شخص، ولا شيء من مخلوقات الله يذكر في أنحاء الأرض كافة مثل النبي (ص)، حتى إخوانه من أنبياء الله العظماء كعيسى عليه السلام والذي عبده بعض الناس، واعتقدوا أن الله حل فيه، أو أنه أقنوم من أقانيم الإله يدعونه ابن الله، حتى هؤلاء لا يذكرون عيسى أو يسوع بالشكل الذي يذكر المسلمون به نبي الله محمدًا (ص).

وكتب جمعة: فرسول الله يذكر في اليوم والليلة في كل وقت في الآذان في جميع أنحاء الأرض، وهي ما نستطيع أن نطلق عليها ديمومة ذكر رسول الله (ص)، فليس هناك وقت في اليوم أو الليلة إلا وهناك ذكر للنبي (ص) إما في الأذان أو الإقامة أو الصلاة.

فهذا تخليد لذكره الشريف في العالمين، ولا يستطيع أحد أن يوقف ذلك الذكر حتى يرث الله الأرض ومن عليها، لأن الوعد من الله، ولا يخلف الله وعده.

فيديو قد يعجبك: