إعلان

بالفيديو والصور: فى مشهد مهيب جموع المشيعين تودّع الشيخ القحطاني مؤلف "حصن المسلم"

01:47 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

أدى جموع المصلين وتلامذة وأحباب فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن علي بن وهف القحطاني، مؤلف كتاب "حسن المسلم" الشهير، صلاة الجنازة على العالم الجليل في جامع الراجحي بالعاصمة السعودية الرياض، وتشييع جثمانه الكريم إلى مقبرة "النسيم" بجوار والدته وابنه رحمهما الله.

نشر حساب "مجتمعنا" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو للمشهد المهيب أثناء تشييع جثمان العالم الجليل والصلاة على جثمانه، وظهرت جموع المصلين بأعداد غفيرة تودع الشيخ إلى مثواه الأخير.

كان "القحطاني" ولد عام 1372هـ، في قرية العرين السعودية بمنطقة مكة المكرمة، وهو إمام مسجد سعودي، بلغ مجموع مؤلفاته قرابة الثمانين مؤلفا أبرزها كتاب "حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة"، وتخرّج في كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود عام 1404هـ، ثم حصل على الماجستير عام 1412هـ، برسالة عنوانها "الحكمة في الدعوة إلى الله"، ثم حصل على الدكتوراه عام 1419هـ، برسالة عنوانها "فقه الدعوة في صحيح الإمام البخاري".

وبعد صراع مع المرض لم يرد الله به أن يطول انتقل القحطانى أمس الاثنين 1 أكتوبر 2018 إلى جوار ربه عن عمر يناهز 67 عامًا تاركاً وراءه أثراً لا ينسى من العلم والمؤلفات النافعة.

فيديو قد يعجبك: