إعلان

التعاون الإسلامي تدعو إلى اتخاذ إجراءات حاسمة بشأن أزمة الروهينجيا

06:32 م الجمعة 08 سبتمبر 2017

التعاون الإسلامي تدعو إلى اتخاذ إجراءات حاسمة بشأن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة على اتخاذ إجراءات للتخفيف من معاناة شعب الروهينجيا في ميانمار.

ووجه الأمين العام رسائل منفصلة إلى فيديريكا موغيريني، المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي، وزيد رعد الحسين، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، وفيليبو غراندي، مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، دعا فيها إلى اتخاذ خطوات حاسمة لإنهاء الأزمة القائمة في ولاية راخين.

وجدد الأمين العام التأكيد على أن منظمة التعاون الإسلامي ضمت صوتها إلى المجتمع الدولي في الدعوة إلى تنفيذ توصيات لجنة ولاية راخين، لكنها أهداف بعيدة المدى، بينما هناك حاجة عاجلة وفورية للتدخل إنقاذاً للأرواح.

وتعرب منظمة التعاون الإسلامي عن استعدادها لتقديم المساعدة الإنسانية، كما تجدد دعوتها حكومة ميانمار إلى وضع حد لدوامة العنف والمعاملة اللا إنسانية لشعب الروهينجيا وإلى إيجاد حل دائم لمسألة وضعهم القانوني.

ومنذ عام 2014، دأبت منظمة التعاون الإسلامي على التحذير من أنه إذا استمرت حكومة ميانمار في تدمير المنازل وقتل المدنيين الأبرياء وإهانة السكان كافة من دون أن تتوفر لهم أي فرص للجوء إلى العدالة فإن ذلك سيخلق أرضية خصبة لتجنيد العناصر المتطرفة. والآن يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك لمنع الإبادة الجماعية للروهينجيا.

المصدر: وكالة الأنباء الإسلامية (إينا)

فيديو قد يعجبك: