إعلان

رئاسة شؤون الحرمين تدرس مقترح (المرشد الإلكتروني) لخدمة ضيوف الرحمن

04:12 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اطلع معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على عرض بخصوص مقترح (المرشد الإلكتروني) والذي قدمه مركز تقنية المعلومات بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة، مما يجعل الرئاسة تواكب الحراك التقني الضخم الذي تشهده المملكة العربية السعودية لتطوير مستوى الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن .

وحسبما ورد بالموقع الرسمى لوكالة الأنباء السعودية "واس" فقد شرح المشرف على إدارة الإعلام والاتصال الدكتور يوسف الحوشان آلية عمل (المرشد الإلكتروني) الذي يقوم على أعمال إرشادية تخدم شريحة كبيرة من زوار بيت الله العتيق، تتمثل في إجابة السائل والرد على الاستفسارات والفتاوى الدينية.

أضاف الحوشان أن العمل جارٍ على تطوير هذا (المرشد الإلكتروني) من خلال وضع آلية معينة، وإضافة بعض البرامج التي تخص إدارات الرئاسة الخدمية لدعم هذا الجهاز مستخدمة أحدث الوسائل التقنية وتطبيقها على هذا الجهاز ليخدم أكبر شريحة ممكنة من قاصدي الحرمين الشريفين.

من جانبه أثنى معالي الدكتور السديس على طرح مثل هذه الأفكار التي تصب في مصلحة الحرمين الشريفين وقاصديها من زوار وعمار وحجاج، والعمل على التطور الذكي والإلكتروني مواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية (2030) وتطبيقها على أرض الواقع.

عقب ذلك وجه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بدراسة جدوى المشروع والإعداد الجيد لمثل هذه الابتكارات النيرة، في تحديد إمكانية تنفيذه للتعريف بمكوناته.

ويأتي هذا المشروع تزامنا مع التوسعات التاريخية العملاقة ولكثرة ما يقدم في الحرمين الشريفين من الخدمات التي يرجي من خلالها خدمة قاصدي المسجد الحرام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان