إعلان

اليوم .. الإمام الأكبر يستقبل سفراء مصر بالفاتيكان وكرواتيا وأذربيجان

12:02 م الثلاثاء 25 أغسطس 2015

اليوم .. الإمام الأكبر يستقبل سفراء مصر بالفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد :

يستقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير حاتم سيف النصر، سفير مصر الجديد بالفاتيكان، والسفيرة ألفت فرج، سفيرة مصر الجديدة بكرواتيا، والسفيرة  سوزان جميل، سفيرة مصر الجديدة بأذربيجان "اليوم الثلاثاء"؛ وذلك في إطار التنسيق بين الأزهر الشريف وسفارات مصر بالخارج.

هنَّأ الإمام الأكبر سعادة السفير بتعيينه سفيرًا جديدًا لمصر لدى الفاتيكان، مؤكدًا أن الشرق عبر تاريخه كان ولا يزال يتعامل مع الغرب بدبلوماسية المبادئ الإنسانية والأخلاقية مع أن الدبلوماسية الغربية قامت وتقوم على أساس المصلحة، ونحن رغم هذا مصرون على تغليب هذه المبادئ ولكن دون المساس بمصالحنا.

وأضاف الصيب أن الأزهر الشريف يسعى إلى دعم كل ما يفضي إلى إحلال السلام العالمي، موضحًا أن الأزهر يعمل بكل هيئاته ومؤسساته على التواصل مع كافة شعوب العالم من أجل التعايش السلمي المشترك بين الجميع.

من جانبه، أعرب السفير حاتم سيف النصر عن تقديره للأزهر وجهود إمامه الأكبر في إقرار السلام الإنساني، مشيدًا بدور الأزهر البارز في مواجهة الفكر التكفيري،ودور بيت العائلة المصرية في تقوية النسيج الوطني الواحد للأمة.

وأضاف السيد السفير أن الأزهر هو معقل الإسلام الوسطي، ونحن بحاجة إلى التواصلوالتنسيق الدائم معه في كافة القضايا التي تشغل الإنسانية.

فيديو قد يعجبك: