إعلان

مجلس حكماء المسلمين يطلق قافلة سلام إلى روما

10:47 ص الجمعة 26 يونيو 2015

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أطلق مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، أمس الخميس، ثالث قوافل السلام إلى العاصمة الإيطالية روما، وذلك في إطار عدد من القوافل التي من المقرر إيفادها برعاية مجلس الحكماء إلى عدد من الدول الأجنبية في قارات أفريقيا وأسيا وأوروبا وأمريكا.

وأوضح بيان لمشيخة الأزهر اليوم أن القافلة ستنظم عددا من اللقاءات والفعاليات للتعريف بسماحة الإسلام وتحصين شباب المسلمين في الخارج من أفكار الغلو والتطرف، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر ثقافة السلم في المجتمعات.

وأضاف البيان أن أعضاء القافلة سيلتقون بعدد من أبرز الشخصيات من الجالية المسلمة في روما لبحث الصعوبات التي تواجههم كمسلمين يعيشون في بلد أوروبي، بالإضافة إلى عقد لقاء مع أبناء الجالية المسلمة من الشباب للوقوف على أهم التساؤلات التي تدور في أذهانهم وتقديم الإجابات الشافية لها وفق المنهج الوسطي القويم.

كما يتضمن برنامج القافلة عددا من الدروس الدينية، بالإضافة إلى إلقاء خطب الجمعة في بعض مساجد روما، وتنظيم يوم دعوي في أحد ميادين العاصمة الإيطالية لتعريف غير المسلمين بسماحة الدين الإسلامي، والإجابة على الأسئلة المطروحة منهم.

وفي ختام الزيارة، ينظم أعضاء القافلة زيارة لمعهد سانت إيجيديو في مدينة فلورنسا التاريخية بإيطاليا للمشاركة في ندوة حول (قيم التسامح والتعايش مع الأخر في الإسلام).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: