إعلان

مؤتمر نسائي عن نشر الفضائل بالمجتمع الإسلامي بالهند

07:32 م السبت 09 مايو 2015

أرشيفية من إحدى المؤتمرات النسائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أُقيم في مقاطعة "محبوب نغر" بولاية "تلنجانا" الهندية - مؤتمر إسلامي عن نشر الفضائل بالمجتمع الإسلامي، وهذا المؤتمر برئاسة الأستاذة الحافظة "سلطانة معراج" - مديرة حلقات النساء في "الجمعية الإسلامية الهندية" - وجاء ذلك يوم الثلاثاء الخامس من شهر مايو الجاري.

وألقت الأستاذة الحافظة "سلطانة معراج" الضوء على المؤتمر وأهدافه، قائلة: إن السبب الرئيس في نشر السلوكيات السيئة هو شبكة الإنترنت والتلفزيون، وهما أكثر وسائل نشر الأعمال السيئة في المجتمع الإسلامي، والمواد المنتشرة في التلفزيون قد أذهبت عنا الأخلاق الإسلامية، وتجعل النساء متبرِّجات، وتنشر أخلاق الغرب، وتسعى لتجعل النساء المسلمات غير ملتزمات بتعاليم الإسلام.

وأضافت: إن هذه كلها مؤامرة قد تَم تخطيطها من قِبَل أعداء الإسلام والمسلمين لتشويه صورة الإسلام، ولذلك يجب التنبُّه إليها، وانتشال النفوس منها.

ويمكن التغلب على كافة السلوكيات السيئة باتِّباع تعاليم القرآن والحديث، فإنهما طريق للهداية ولنجاح الأمة الإسلامية جمعاء.

ودعت الأستاذة "سلطانة شوكت" - نائبة مديرة حلقات النساء بالجمعية الإسلامية الهندية - النساء المسلمات إلى الالتزام بتعاليم الشرع الإسلامي والضمير الإسلامي، واتباع أحكام الإسلام، وقالت: إذا أتت المرأة نفسها إلى تعليمات الإسلام وأحكامه، فتكون العائلة نفسها متدينة بالإسلام.

وفي ختام المؤتمر قدَّمت "ريشمة بيغم" - الأستاذة في "جامعة البنات" بـ"حيدر آباد" - كلمة الشكر إلى كل المشاركات، وشاركت في المؤتمر الأستاذة "ميمونة بيغم"، والأستاذة "رحمت بيغم"، والأستاذة "رضوانة بيغم".

المصدر - شبكة الألوكة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان