إعلان

الطيب يشكل لجنةٍ من باحثات الأزهر للإعداد لمؤتمر المرأة المسلمة

12:31 م الخميس 09 أبريل 2015

الطيب يشكل لجنةٍ من باحثات الأزهر للإعداد لمؤتمر ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: سماح محمد

التقى الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيِّب، شيخ الأزهر الشَّريف، بوفدٍ من الباحثات الشرعيات والمعيدات والأستاذات بجامعة الأزهر.

وأكَّد الطيب أنَّ القناة الفضائية للأزهر الشريف سوف تنطلق خلال أشهرٍ قريبةٍ؛ لبيان منهج الإسلام الوسطي بعيدًا عن الإفراط والتفريط، وأنه سيتم الاستعانة بعددٍ مِن باحثات وأستاذات جامعة الأزهر في العمل بالقناة التي سنُخاطب بها الناس برسالة الأزهر التي تقوم على الحوار والرأي والرأي الآخَر، موضحًا أننا لا نعادي أحدًا ولكننا ننتقد الأفكار التي تشذ عن سماحة الإسلام واعتداله.

وطالب الطيب وفدَ الباحثات بالانطلاق على كافة المستويات لتوعية الناس بالمفاهيم الدينيَّة الصَّحيحة، والابتعاد تمامًا عن أيِّ فكرٍ غير الفكر الأزهريِّ الوسطيِّ، موجَّهًا بتشكيل لجنة تحضيرية للإعداد لمؤتمرٍ عالميٍّ حول " المرأة المسلمة والتحديات المعاصرة .. رؤية أزهرية"، وذلك تقديرًا منه لقدرة المرأة الأزهرية على العطاء وحسن الإدارة وتقدير المواقف.

وأضاف أنَّه يدعمُ وبكلِّ قوَّةٍ دورَ المرأة في العمل الدعويِّ والبحثيِّ، موضحًا رغبتَه في إعداد قوافلَ دعويةٍ تستهدف النِّساءَ في اﻷندية ومراكز الشباب لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الأفكار المتطرفة .

وفي ختام اللقاء أشاد الطيب بالمستوى العلميِّ والشرعيِّ لباحثات الأزهر الشَّريف، وعبَّر فضيلتُه عن سعادته بحوارهِنَّ وأفكارِهنَّ المستنيرة التي طُرحت خلال اللقاء.

فيديو قد يعجبك: