إعلان

وزير الحج : ندرس الوصول بعدد الحجاج مابين 4 الى 7 ملايين

02:38 م الجمعة 24 أبريل 2015

أرشيفية من أحد مواسم الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - أ ش أ:

أكد وزير الحج الدكتور بندر حجاج أن هناك دراسات بهيئة تطوير مكة المكرمة للوصول بعدد الحجاج ما بين 4 ملايين إلى 7 ملايين حاج في السنة الواحدة ، وبعدد المعتمرين ما بين 15 مليونا إلى 16 مليون معتمر سنويا.

ونوه فى تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية عقب لقائه برجال الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أنه تم الترتيب حتى الآن مع 70 دولة من مختلف الدول والأقليات الإسلامية حول إلزامية أنظمة الحج ، وما يتبعها من عقود الإسكان والإعاشة والنقل بمكة المكرمة والمدينة المنورة ، مبينا أن الوزارة ستتابع مدى تحقق هذه الالتزامات وفقا لعقود تم التوقيع عليها.

وقال حجار "بعد انتهاء التوسعة الحالية للمسجد الحرام يوجد لدينا مشكلة سعة مشعر منى التي تصل إلى مليون و400 ألف حاج ، إضافة إلى أن هنالك محددات أخرى تتمثل في الطيران والسكن والنقل والوزارة تعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية ليتم زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين والزوار".

وعن مشكلة تكييف المخيمات بمشعر منى أوضح حجار أن الوزارة عقدت ثلاث ورش عمل بمشاركة 20 جهة وصدرت منها عدة توصيات بأهمية مبادرة كل جهة لأخذ الاحتياطات في مختلف المجالات ومجال التكييف، وبدأت العام الماضي كتجربة ونجحت وسيتم تعميمها هذا العام ، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس موضوع الخيام بعرفات وكذلك البناء على سفوح الجبال، وتم الاتفاق مع هيئة السياحة لزيارة المعتمرين بعض المواقع بالمملكة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: