إعلان

إيطاليا تدعو شيخ الأزهر لإلقاء كلمة رئيسية في مهرجان حوار الأديان

07:04 م الثلاثاء 24 مارس 2015

شيخ الأزهر أثناء استقباله لسفير إيطاليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير ماوريتسيو مساري، سفير جمهورية إيطاليا، صباح اليوم الثلاثاء، من أجل تعزيز سبل التعاون بين الأزهر الشريف وإيطاليا.

وأعرب السفير الإيطالي عن سعادته بهذه الزيارة، وقدم خلالها دعوة لفضيلة الإمام الأكبر من أجل المشاركة في مهرجان حوار الأديان الذي سيعقد في مدينة فلورنسا وإلقاء كلمته الرئيسة، وهو المؤتمر الذي سيفتتحه وزير الخارجية الإيطالي في 12 مايو المقبل.

وأشار مساري إلى سعادة الشعب الإيطالي باستقبال شيخ الأزهر الشريف في إيطاليا، وعقد لقاءات ثنائية بين فضيلة الإمام ووزير الخارجية الإيطالي وكبار الشخصيات الثقافية والسياسية بإيطاليا.

وأشاد السفير الإيطالي بالسمعة الطيبة التي يمتاز بها شيخ الأزهر، مؤكدًا أنَّ الإمام الأكبر معروف في إيطاليا وأوروبا بأسرها بوسطيته وتسامحه، وقدم لفضيلته دعوةً لإلقاء محاضرات في جامعتي فلورنسا وروما؛ بهدف إيصال رسالة الإسلام التي تعزز من الحوار والتعايش السلمي بين مختلف الأديان، وذلك في عصر يمتاز بمخاطر شديدة خصوصاً مع وجود تنظيم "داعش" الإرهابي، وغيره من الجماعات في مختلف الحضارات.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر بزيارة السفير الإيطالي، وقدم شكره لدولة إيطاليا ورئيس وزرائها على الدعوة الكريمة ووعد بالنظر في تلبيتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان