إعلان

الطيب لسفير أذربيجان: أبواب الأزهر مفتوحة لجميع أبناء العالم الإسلامي

11:04 ص الثلاثاء 17 فبراير 2015

الطيب لسفير أذربيجان: أبواب الأزهر مفتوحة لجميع أب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: سماح محمد

استقبل اليوم فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير شاهين عبد اللاييف، سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، حيث تناول اللقاء سبل دعم العلاقات العلمية والثقافية بين الأزهر والهيئات الدينية والمؤسسات التعليمية والجامعات بأذربيجان.

وفي بداية اللقاء قدم السفير الأذربيجاني خالص التعازي والمواساة لفضيلة الإمام الأكبر في مقتل 21 مصريًّا على يد تنظيم داعش الإرهابي، معربًا عن تأييده لجمهورية مصر العربية فيما تتخذه من إجراءات في مواجهة الإرهاب.

كما قدم السفير خالص شكره وتقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر على دعمه لبلاده في كافة المجالات العلمية والثقافية والدينية، وعلى رعايته لطلاب أذربيجان الدارسين بالأزهر الذي يتبنَّى وسطية الإسلام واعتداله.

وتلقى الإمام الأكبر دعوة من شيخ الإسلام بأذربيجان لحضور المؤتمر الدولي الذي تنظمه وزارة شئون الأديان بأذربيجان، والذي يحضره كبار المفكرين في العالم.

من جانبه، أكد فضيلة الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف يقوم بدوره الريادي فى خدمة شعوب الأمة الإسلامية وأن أبوابه مفتوحة لجميع أبناء العالم الإسلامى؛ لدراسة منهج الإسلام الوسطي المعتدل، مضيفًا استعداد الأزهر لتقديم مزيد من الدعم لجمهورية أذربيجان في جميع المجالات العلمية والثقافية والدينية.

فيديو قد يعجبك: