إعلان

وزير الأوقاف يؤكد الاستعداد للتعاون في ضبط الخطاب الديني في أوروبا

12:04 م الجمعة 23 يناير 2015

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

طالب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الغرب باتخاذ مواقف حاسمة وبالقدر الكافي لمواجهة الإرهاب في المنطقة.. محذرا من انتقال ذلك الارهاب الى الدول الغربية لو تمكن –لا قدر الله – من دول المنطقة العربية.. مؤكدا استعداد وزارة الاوقاف لتقديم المساعدة لضبط الخطاب الديني في أوروبا.

وأكد وزير الأوقاف أيضا خلال لقائه اليوم الخميس بالوزارة مع سفراء دول بلجيكا وسويسرا والسويد بالقاهرة أن مصر لا تدافع عن أمنها هي فحسب، إنما تدافع عن أمن وسلام أمتها العربية وأمن وسلام العالم كله، لأن الإرهاب لا دين له ولا حدود له.

وقال جمعة موجها تساؤله للسفراء لماذا وأنتم تعلمون أننا في الخط الأول والأمامي في مواجهة الإرهاب، وإذا ما حدث حادث إرهابي في أي منطقة من العالم فإننا ننتفض لإنكاره وشجبه ومقاومته لو استطعنا، غير أننا لم نر إلى الآن أي مواقف حاسمة للتصدى لظاهرة الارهاب العالمية.

وأضاف أن مواجهة الجيوش أسهل مئات المرات من مواجهة التنظيمات الإرهابية, و أننا كنا ننتظر مواقف واضحة تجاه ما تمارسه جماعة الإخوان في مصر من أعمال تخريبية.

كما أكد جمعة استعداد وزارة الأوقاف المصرية التام لمساعدة دول سويسرا وبلجيكا والسويد وكافة الدول الاوربية في ضبط الخطاب الديني في أوروبا سواء من خلال بعثات وزارة الأوقاف أو برامج التدريب ووضع الخطط التي تضبط شئون الخطاب الديني، مشددا على ضرورة أن يكون التعامل عبر المؤسسات الرسمية في الأزهر والأوقاف وليس عبر الجماعات والجمعيات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان