إعلان

شيخ الأزهر يسلم الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين

04:26 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

شيخ الأزهر يسلم الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

قال الدكتور محمد عبدالشافي، رئيس جامعة الأزهر، إن الأزهر الشريف، هو ملتقى أبحر العلوم الشرعية، ومجمع أنهار المعرفة والتقدير.

وأضاف عبدالشافي، خلال الحفل الذي عقدته مشيخة الأزهر ظهر اليوم الاثنين، لتسليم الدكتوراه الفخرية، لخادم الحرمين الشريفين، للملك عبدالله بن عبدالعزيز، إن الأزهر أن العلاقة بين الأزهر والحرمين والشريفين قديمة، فالمسجد الحرام أول بيت وضع للناس شيده إبراهيم عليه السلام ، والأزهر أخذ على عاتقه تدريس الإسلام الوسطى، ولذلك يوجد رابط كبير بينهما.

وأوضح أن المواقف النبيلة للخادم الحرمين الشريفين، تجاوزت حدود الزمان والمكان، وسيظل يذكره التاريخ، لوقفه بجانب مصر، ضد من أرادوا اختطاف الإسلام.   من جانبه رحب شيخ الأزهر في كلمته بوزير الخارجية السعودي، مؤكدا أن الأزهر يضطلع بمهمة نشر العلم النافع وحراسة السلام وما يشعه على الانسانية من رحمة وسلام معبرا عن سعادته باجتماع كل رموز الأزهر لتكريم معلم شامخ وقائد حكيم متيقظ للمؤامرات التي تحيط بالأمة من قوى الشر هو الملك عبد الله بن عبدالعزيز.

وأوضح الطيب أن الوقت لا يتسع لسرد مواقف خادم الحرمين المشرفة في شتى المجالات والتي خص منها بالذكر والتقدير جهوده في التصدي للإرهاب الأسود الذي ابتليت به الأمة - بحسب تعبيره.

فيديو قد يعجبك: