إعلان

مفتي الجمهورية: على الحجاج تعظيم شعائر الله والصبر على المشقة

01:41 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

مفتي الجمهورية: على الحجاج تعظيم شعائر الله والصبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دعا فضيلة الدكتور شوقي علام – مفتي الديار المصرية - حجاج بيت الله الحرام إلى تعظيم شعائر الله في الحج وأخذ مناسكهم من هدي المصطفى - صلى الله عليه وسلم - في التيسير.

وخاطب فضيلة المفتي في رسالة "فيديو" مسجلة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) الحجاج بقوله: "أنتم ضيوف الله وزواره .. أشرف الناس وأكرم الخلق على الله .. خذوا مناسككم من هدي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم"، وأضاف: "رحلة القرب من الله قد بدأت .. بدأها الله سبحانه وتعالى من عنده بالحب والوصال لكم حين أمر نبيه إبراهيم - عليه السلام - أن يؤذن في الناس للحج فأجابه الإنس والجن ومن في أرحام النساء وأصلاب الرجال"، وتابع: "أنتم أيها الحجاج من الذين سمعوا هذا النداء وقبلوا هذا التشريف .. هنيئًا لكم (لبيك اللهم لبيك) أنتم تعيدون التاريخ".

ونصح مفتي الجمهورية الحجاج بقوله: "جددوا نواياكم وأخلصوها لله وعظموا أجوركم"، وأوصاهم بالصبر وقال: "الكل يتعب .. والأجر يتفاوت .. تجنبوا الفسوق والرفث والجدال"، وحذرهم من أن يتحول حجهم إلى "حركات لا روح فيها .. ولا ثمرة من ورائها".

كما دعاهم إلى "الاستمتاع بالحج عند تحقيق المناسك وجعل تأدية النسك حلاوة على القلوب .. تلذذوا بهذه العبادات في قلوبكم.. وغلبوا حلاوتها على مشقتها حتى تبشروا بالقبول وترجعوا من الحج كيوم ولدتكم أمهاتكم".

فيديو قد يعجبك: