إعلان

مستشار المفتي يقدم في رمضان أول برنامج ديني باللغة الإنجليزية

06:17 م الجمعة 20 يونيو 2014

smal1020118112324

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يقدم الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية هذا العام في رمضان أول برنامج ديني يومي يحمل اسم " الرحمة المهداة " باللغة الإنجليزية في التلفزيون المصري على الفضائية المصرية الموجهة لأوربا وأمريكا في إطار سعي دار الإفتاء لنشر صحيح الدين ووسطية الإسلام والتواصل الفعال مع الجاليات الإسلامية هناك .

وأكد مستشار مفتي الجمهورية فى بيان له اليوم أن هذا البرنامج يعالج بعض القضايا التي تهم الجاليات هناك والتي تراعي في معالجتها ارتباط الحكم الشرعي بظروف المسلمين في البلاد غير الإسلامية.

وناشد نجم القيادات الدينية الإسلامية في الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف ممن تتوفر لديهم المقومات، التواصل المباشر والانفتاح على العالم ومع وسائل الإعلام الغربية وغيرها من قنوات الاتصال من أجل تصحيح الصور النمطية المشوهة عن الإسلام ودفع الاتهامات التي يحرص الغرب على إلصاقها بالإسلام ووأد أي محاولة لنشر الكراهية والعداء.

وشدد مستشار مفتي الجمهورية أن فتاوى ودعوات القتل والتدمير وبث مقاطع مرعبة للقتل الجماعي من جماعات تدعي تطبيق الإسلام جعلتنا أمام تحد متزايد لنقل صورة الإسلام الصحيح إلى العالم

وأضاف الدكتور نجم أن دار الإفتاء تقوم بواجبها في بيان الأحكام الشرعية بعشر لغات وتسعى لنشر القيم الإسلامية الصحيحة التي تدعو إلى التعايش والتراحم بين الناس.

المصدر - وكالة أنباء الشرق الأوسط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان