إعلان

في فصل الشتاء.. أدعية مستحبة عند نزول المطر

09:01 ص الجمعة 26 يناير 2018

في فصل الشتاء.. أدعيه مستحبه عند نزول المطر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمد قادوس:

نحن في فصل الشتاء وفي انتظارهطول الامطار وأحب الأوقات للتقرب إلى الله بالدعاء هي وقت نزول المطر سنقدم لكم ادعيه مستحبه عند نزول المطر، ومع ظهور البرق وفي حالة اشتداد الرياح، حيث يفرح الملايين بنزول المطر لما فيه من خيرات يسوقها المولى عز وجل ليحي به الأرض بعد موتها، وكما أخبرنا الرسول صلى الله عليه الدعاء عند نزول المطر يعد من الدعاء المستجاب. 

دعاء نزول المطر أحب الأدعية وقت نزول المطر هي أن تقول: "اللهم صيبًا نفعًا"، وبعد نزول المطر يمكنكم قول "مطرنا بفضل الله ورحمته"، وبين هاتان الدعوتان يمكنكم الدعاء بأي يشيئ يخرج من قلوبكم ويستحب في هذه الأوقات أن تتعرض لماء المطر حتى يصيب أجزاء من جسدك. حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثنتان ما تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر".. صحيح الجامع. 

دعاء الرعد والبرق والرياح دعاء شدة الرياح من الجائز أن تقول: "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وتستعيذ من شرها ومن شر ما فيها ومن شر ما أرسلت به". 

دعاء إذا ما سمعت الرعد والبرق فيجوز لك أن تدعي وتقول: "سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكةُ من خيفته". وعن ‏سالم بن عبد الله بن عمر، عن أبيه، أن رسول الله صلي الله عليه وسلم كان إذ اسمع صوت الرعد والصواعق قال: "اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلك بك وعافنا قبل ذلك ".. أخرجه الترمذي.

فيديو قد يعجبك: