إعلان

هكذا كان يفعل النبى.. مستشار المفتي: عليك بهذا الدعاء في صلاة الفجر

01:02 ص الخميس 20 يونيو 2019

الدكتور مجدي عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سماح محمد:

قال الدكتور مجدي عاشور- المستشار العلمى للمفتي وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية - إن الدعاء المعروف بدعاء القنوت، كان يحرص عليه النبي صلى الله عليه وسلم بعد الرفع من الركعة الثانية من صلاة الفجر، موضحاً أن للمصلى أن يدعو به سواء أكان يصلي منفرداً أو في جماعة.

وأضاف عاشور أن الدعاء هو: "اللّهم اهدِنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارِك لَنا فيما أَعطيت، وقنا واصرِف عَنا شر ما قَضيت، سبحانك تَقضي ولا يُقضى عَليك. إنه لا يذل مَن والَيت ولا يعز من عادَيت تباركت ربنا وتعاليْت".

وأوضح عاشور خلال برنامج "دعاء النبى" المذاع عبر فضائية "الناس" أن معنى الدعاء الذي كان يداوم عليه النبي صلى الله عليه وسلم: أن يا رب ارزقني الهدى والصلاح واحشرني في زمرة عبادك الصالحين، وارزقني يا رب العافية في البدن والصحة والنفس كما رزقت بها عبادك الطيبين، وتول يا رب أمري كما توليت أمور عبادك، وارزقنا يا رب البركة في جميع أمورنا حتى يكفيني ويغنيني عن سؤال البشر كما رزقت عبادة، وقني يا رب شر ما قضيت والطف بي فيه كما لطفت بالكثير من عبادك، فأنت يا رب من تتولى أمور عبادك بالخير فلا تذلني ولا تعاديني، فانت يا رب صاحب البركة والعطاء والخير الوفير والسعادة فى الدنيا والاخرة.

فيديو قد يعجبك: