إعلان

ماذا قالوا عن الأم في عيدها؟.. تعرف على ما كتبه الشيوخ والدعاة والمؤسسات الدينية

08:29 م الخميس 21 مارس 2019

هكذا ذكر-الدعاة والعلماء والمؤسسات الدينية الأم يو

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

مصراوي:

في جولة سريعة من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك للتعرف على ردود أفعال الدعاة والعلماء والمؤسسات الدينية للاحتفال بيوم الأم يرصد مصراوي بعضاً منها من خلال السطور التالية:

- الداعية مصطفى حسنى (أمي رقم 1 في قلبي)

كل سنة وأنتم بخير بمناسية يوم أو عيد الأم.
من جهة الشرعية.. إحنا حسمنا رأينا وهنتبع فتوى دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف بإباحة بل وإستحباب الاحتفال بعيد الأم، سواء الاحتفال بإمهاتنا اللى منورين حياتنا وعيشين معانا، أو أمهاتنا اللى منورين الدار الآخرة وسبقونا إلى دار الكرامة عند ربنا سبحانه وتعالى.

وأنا حابب السنادى أفكركم بأكتر سنة محتاجين نتبعها من سنن سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم ألا وهى سنُة الهدية، ربنا علم سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم أن القلوب تنجنب للعطاء، فقال صلى الله عليه وسلم: "تهادوا تحابوا"، وتعنى أن بادروا بإعطاء الهدية لكسب ود القلوب وتطيب الخاطر، والأمهات فى عيد الأم بيكونوا منتظرين الهدية فى اليوم دا، والهدية فى عيد الأم مش مهم تمنها ولا حجمها لكنها تعطى رسائل الاطمئنان إلى الأم ، هذا حال الأم التى تعيش بيننا.

أما عن حال الأم التى رحلت عنا بيعرفوا لما بنبعتلهم هدية، لما ورد عن النبى صل الله عليه وسلم فى صحيح مسلم: "يرفع للعبد درجة فى الجنة فيقول بما فيُقال له بإستغفار ولدك لك"، فاستدل منها العلماء أن أمواتنا لما بنبعتلهم هدايا بيعرفوا ان الهدية وصلت وبيعرفوا من مين من أولادهم اللى فاكرهم وبينبسطو بيها.


- المفتي السابق الدكتور على جمعة

عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صل الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتى؟
قال: (أمك) ، قال: ثم من؟
قال: (أمك) ، قال: ثم من؟
قال: (أمك) ، قال: ثم من؟
قال: ثم (أبوك).. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.
أمك هى التى تحفظ عليك سرك، وهي التي تراك ولا ترى شيئا في العالم سواك، وهى التى تحبط بلا سبب ولا هدف، وتستمر فى حبك بالرغم من عصيانك وبُعدك وعقوقك فإنها لا تزال تحبك، وهى التى تحبك مهما صدر منك من عمل حتى ولو كونت مجرماً، تحاولا أولاً أن تبرر إجرامك، وتحاول أن تستر عليك إجرامك وأن ترى فى إجرامك نوعاً من العمل المبرر الحسن، هذا كلام عجيب غريب، حب الأم لابنها، ولذلك وعلى ثلاث مرات قال الحبيب صلوات الله عليه (أمك ثم أمك ثم أمك).. كل سنة وكل أم طيبة.

- الداعية الحبيب على الجفري

علامة استيلاء الحب على القلب أنه لا ينقص بسبب إساءة ولا يزيد بسبب إحسان؛ مثل حب الأم لولدها؛ فهي تحبه مهما كان حاله أو فعله.

صورة الجفرى

- الدكتور عمرو خالد

الجمال في الحياة يختزله (قلب الأم) يفيض بأنهار من الحب، يعطي بلا حدود، ويتدفق حناناً لا ينقطع، وكيف لمن وهبت الحياة، أن تبخل بما هو أغلى، فلا تفارق قدميها فتحتهما الجنة.

صورة عمرو خالد

- الشيخ إسلام النواوي

في يوم عيد الأم.. أقول لكل أم كل سنة وكل أم طيبة، كل سنة وكل أم ملية حياة أولادها، وكل سنة وكل أن هى عمود بيتها وحضن الدفا والوفا لأولادها، تحية لكل أم شقيت على أولادها، تحية لأم اليتيم وأم الشهيد .
ولكل من فقد أمه أقوله ربنا يرحم أمك ويغفر لها ويرحمها ويرزقك برها بعد مماتها.
وبقول لأمى كل سنة وانتى تاج حياتى وفوق راسى بدعواتك، ربنا يباركلنا فى عمرك

- الشيخ محمد جبريل

اللهم ارحم آباءنا واغفر لأمهاتنا
اللهم ارحمهم كما ربونا صغارا
وأنزل عليهم الخير مدرارا
واجمعنا معهم فى جنات وأنهارا
اللهم كما جمعتنا بهم فى الدنيا
فاجمعنا بهم فى جنتك ومستقر
رحمتك ،،،، آمين

- الشيخ خالد الجندي
وكل القلوب يُغيرها الوقت إلا قلب الأم جنة دائمة.. "اللهم عافية تُصاحب أُمي كظلها"

صورة خالد الجندي


- دار الإفتاء المصرية

من كانت أمه على قيد الحياة فليبرّها ويكرمها ومن كانت أمه متوفاة فليبرها بعمل صدقة جارية لها أو دعوة صالحة #يوم_الأم

- الأزهر الشريف
الصفحة الرسمية للأزهر الشريف تهنئ أمهات مصر والعالم بمناسبة "عيد الأم"

تهنئة لكل أمهات مصر والعالم بمناسبة "عيد الأم"، الذي يوافق الحادي والعشرين من مارس من كل عام.

أمهات مصر هن "رمز العطاء، ونبع الحنان، ومصنع الأجيال، وأن تعاليم الأديان السماوية أعلت من مكانة الأم والوالدين بشكل عام، وجعلت البر بهما قرين الإيمان بالله؛ وعقوقهما من أعظم الذنوب.

تحية خاصة إلى أمهات الشهداء، اللاتي قدمن فلذات أكبادهن فداءً للوطن ودفاعًا عن أمنه واستقراره .. كل عام وأمهات مصر والعالم بخير ..

صورة الأزهر

فيديو قد يعجبك: