إعلان

دعاءٌ في جوْف اللّيل: "أسألك ربّي الهدى والتقى والعفاف والغنى"

12:07 ص الأربعاء 26 ديسمبر 2018

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

(مصراوي):

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يَنْزِلُ ربُّنا تباركَ وتعالى كلَّ ليلةٍ إلى السماءِ الدنيا ، حينَ يَبْقَى ثُلُثُ الليلِ الآخرِ، يقولُ: من يَدعوني فأَستجيبُ لهُ، من يَسْأَلُنِي فأُعْطِيهِ، من يَستغفرني فأَغْفِرُ لهُ) [صحيح البخاري].

وعن جابر رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إنَّ في الليلِ لَساعةٌ، لا يوافقُها رجلٌ مسلمٌ يسأل اللهَ خيرًا من أمرِ الدنيا والآخرةِ، إلا أعطاه إياه، وذلك كلَّ ليلةٍ). [صحيح مسلم].

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

- اللّهم يا من فلقت البحر لموسى وأنطقت في المهد عيسى.. إلهي، يا من بِيدهِ حياتي.. يا من إِليه يرْجعُ أمرِي كلّه، ربي بيدك سعادتي وشقائي، اللهمّ أسعد قلبي، واملأه بالإيمان بك واشرح لي صدري ويسّر لي أمر واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، وبارك لي اللهمّ في رزقي، وأسألك ربي الهدى والتقى والعفاف والغنى.

- اللّهم إِنّي مؤمن أنَّه إن اجتمعت الدنيا على أن ينفعوني بشيءٍ، لن ينفعوني إِلا بشيءٍ قد كتبته لي، ولو اجْتَمَعُوا عَلَى أنْ يَضُرُّونِي بشيءٍ لَنْ يَضُرُّونِي إِلاّ بشيءٍ قَدْ كَتَبْتَهُ لِيْ، رَبّي إِنْ فِي قَلْبي حَاجَاتٍ كَثِيرَة، لا أَسْتَطِيعُ البَوْحَ بِهَا لأِحَد سِوَاكْ، أنْتَ تَعْلَمُ سِرّي وما يُضْمِرُه قَلْبِي، رَبّي بِكلمَة (كُنْ) مِنْك تَسْعَدْ حَيَاتِي، رَبّي قُلْ لِأُمْنيَاتِي كُونِي، فَإِذَا كُنْتَ أَنْت مَعِي، فلَا أَحْتاجُ سِوَاكْ.

- اللّهم إليك مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً وإلى كل خيرٍ سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللّهم خذ بيدي إلى الهداية واستر عليّ وعلى جميع المسلمين. الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، وصلّ اللهم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. لا إله إلّا الله الملك الحق، لا إله إلّا الله الملك الحق المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير. لا إله إلّا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته.

فيديو قد يعجبك: