إعلان

دعوات تعانق السماء في صلاة الغائب اليوم على شهداء مسجد الروضة بسيناء

05:26 م السبت 25 نوفمبر 2017

دعوات تعانق السماء في صلاة الغائب اليوم على شهداء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد – سارة عبد الخالق :

توافد المئات من المصلين اليوم على المساجد المنتشرة في كافة المحافظات لحضور صلاة الغائب على أرواح شهداء ضحايا الحادث الإرهابي البشع الذي استهدف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد 305 أشخاص وإصابة 128 آخرين.

تجمع المصلون في مساجد القاهرة والمحافظات لأداء الصلاة على أرواح الشهداء، فهناك من حضر الصلاة في جامع الأزهر، ومنهم من صلى بمسجد الحسين، ومسجد النور بالعباسية، ومسجد الغريب في السويس.

كما صلى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بمسجد العطوانة بالحسينية بمحافظة الشرقية، وكذلك ذهب العديد والعديد من جموع الشعب المصري إلى المساجد المنتشرة في كافة المحافظات، داعين الله أن يتغمد الشهداء برحمته ومغفرته وأن يتقبلهم عنده.

ومن المعروف أن صلاة الغائب هي الصلاة التي تصلى على من مات ببلد آخر، حيث يصطف المصلون صفوفا كما هو الحال في صلاة الجنازة للصلاة على المتوفي ولكن جثمانه يكون في بلد آخر، ويصلي بهم أحد الناس إماما، وقد اختلف أهل العلم في حكم صلاة الجنازة على الغائب.

فذهب رأي الإمام الشافعي والإمام أحمد إلى أنها مشروعة، واستدلوا بذلك في الصحيحين عن أبي هريرة – رضي الله عنه – : أن النبي صلوات الله عليه نعى النجاشي في اليوم الذي مات فيه، وخرج بهم إلى المصلى، فصف بهم وكبر عليه أربعا، وقد كان النجاشي قد مات بأرض الحبشة.

فيما رأى الحنفية والمالكية بعدم مشروعيتها، وأجابوا عن قصة النجاشي بأن هذه الصلاة كانت من خصوصيات النبي صلوات الله عليه.

أخيرا.. رحمة الله على من ماتوا غدرا وهم يصلون يوم الجمعة.. رحمة الله على نفوس بريئة قتلت وهي راكعة ساجدة لله.. ونحتسبهم عند المولى من الشهداء.. ونسأل العزيز الرحمن أن يتغمدهم برحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان