إعلان

بعد واقعة (الخطوبة) بالجامعة..الداعية شريف شحاته يوضح من المسئول!

04:52 م الخميس 05 أكتوبر 2017

بعد واقعة (الخطوبة) بالجامعة..الداعية شريف شحاته ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد – سارة عبد الخالق :

الأبناء هم ثمرة حياتك، وهم نتيجة كفاحك وتعبك في الدنيا، وهم شباب وبنات المستقبل، وهم البذرة التي تغرسها الآن لتبنت وتطرح غدا..

فما تغرسه في أطفالك اليوم تجني ثماره بعد ذلك، فإذا كان خيرا فخير، وإذا كان شرا فشر.. فالأب والأم هما المصدر الأساسي والأول للقيم والمبادىء التي تزرع في الطفل منذ نعومة أظافره.

ولكن اليوم مع غلاء المعيشة وصعوبتها، وسعي الأب لتوفير متطلبات أسرته، وانشغال الأم بتلبية احتياجات أطفالها، أغفل بعض من الأباء والأمهات الاهتمام بالجوانب الأخلاقية والسلوكية في أطفالهم، وأصبحوا مهتمين أكثر بتفوق أطفالهم في مراحلهم الدراسية وبتدريباتهم الرياضية، فكل هذه الأمور هامة ويجب أن يسعى إليها الوالدين ويهتموا بها، لكن يجب عليهم عدم إغفال غرس القيم والمبادىء في أطفالهم منذ الصغر.

من جانبه، قال الداعية شريف شحاته في برنامج (عم يتسائلون) الذي يذاع على قناة LTC الفضائية أن بعض الأباء والأمهات أصبحوا منشغلين الآن بمعيشة الأولاد، أي: هدفهم هو توفير المال اللازم للتعليم والدراسة والحياة ومتطلباتها، لكن بالإضافة إلى ذلك يجب الانتباه إلى أن الأولاد هم أكبر ثمرة ستحصدها طوال حياتك وبعد مماتك.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بتربية الأطفال بصفة عامة منذ الصغر والتركيز معهم، لأن هذا سيفرق في حياتهم بعد ذلك.

جاء كلام الداعية شريف شحاته في سياق الحلقة الذي قدمها البرنامج بعد موقف الشاب الذي تقدم بخطبة فتاة في الجامعة وقام بعناقها وسط مجموعة من الأصدقاء بالجامعة.

فيديو قد يعجبك: