"لو اطلقت هظلم الأولاد ولو استمريت هظلم نفسي.. أعمل إيه؟" ..داعية يجيب

08:24 م الخميس 20 سبتمبر 2018
"لو اطلقت هظلم الأولاد ولو استمريت هظلم نفسي.. أعمل إيه؟" ..داعية يجيب

"لو اطلقت هظلم الأولاد ولو استمريت هظلم نفسي.. أعم

كتبت - سماح محمد:
نشر الداعية مصطفى حسني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" سؤالا يدور بأذهان الكثير من الزوجات يقلن فيه: "لو اطلقت هظلم الأولاد.. لو استمريت هظلم نفسي.. أعمل إيه؟".
وقال حسني: "ستات كتير عندهم حيرة وهما فى وسط البحر.. انط من السفينة وافضل اعوم الله أعلم هوصل للشط ولا لأ، ولا أفضل فى سفينة ماشية فى طريق أنا مش عوزاه بسبب عدم سعادتها فى بيتها ولكن حفاظاً على الواجهة الإجتماعية، لو فضلت هظلم نفسى ولو اتطلقت هظلم العيال" بهذا الوصف البسيط وبلسان حال هؤلاء النسوة بداء الداعية مصطفى حسنى حديث.
وتابع حسنى قائلا: فى بداية الأمر لابد أن تتذكري هذه الجملة "ليس كل مباح متاح"، وتعني هذه الجملة الكثير وأول ما تعنيه رغم إتاحة الشرع الطلاق فى حالة عدم الاستطاعة على اكتمال هذه الحياة إلا أن هذه النهاية سوف يدفع كل أفراد الأسرة ولست وحدك.
وهنا يطرح حسنى سؤالا: "هل اشتغلتى على نفسك"، ثم يسترسل حديثه بقول الله تعالى فى الآية 128 من سورة النساء قالاً: {إِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا ۚ وَالصُّلْحُ خَيْر}، ثم يوضح الوصفة السحرية والعلاج الربانى فى الآية {وَأُحْضِرَتِ الْأَنفُسُ الشُّحَّ} وتعنى الآية الكريمة شك الأنفس والعمل على التطوير من أجل الوصول إلى الغاية.
وإلى الحائرة يتكلم حسنى قائلا: "هل دايما بترمي العيب على الراجل ولا فيه عيب جواكي هو اللى بيخلي الراجل كدا، وهل قعدتي معاه مرة واتنين وعشرة لأن الزواج "ميثاق غليظ" لمحاولة الوصول لحلول قبل الاتفاق على الطلاق، ومحاولة العمل على حل المشكلات"، وذلك سبب جملة "ليس كل مباح متاح".
وختم الداعية حديثه قائلا: لابد من بذل بعض الجهد لحل المشاكل والعمل على تجاوزها بل والعمل على تطوير أنفسنا، الطلاق ليس الحل الوحيد ولكن يجب التروي والتفكير في كل الحلول التي تيسر على هذه الحياة الزوجية السير فى بحار الحياة بل والوصول بأفرادها إلى بر الأمان.
وللتعرف على المزيد من المشاكل الزوجية والحلول المناسبة لها، يمكنكم مشاهدة الفيديو التالى..

إعلان

إعلان

إعلان