إعلان

أين نحن من أرحامنا؟.. عبلة الكحلاوي: لنقف قليلاً ونراجع حساباتنا

05:31 م الخميس 22 نوفمبر 2018

ارشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - إيهاب زكريا:

نشرت الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي، أستاذة الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، كلمات رائعة في صلة الأرحام، وذلك عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، وكتبت:

"رائعة لاتكتفوا بقراءتها، انشروها ليُكتب لكم أجرها.. أحبّتي .. صحيح الفيس بوك وبرامج التواصل الأخرى نعمة من الله لمن أحسن استغلالها،

ولكن هل برأيكم تغني عن الاتصال المباشر بمن نحب.. ؟؟!!

نلهث وراء استرضاء أصدقاء قد نعرفهم وقد لا نعرفهم بالحقيقة.. رهم إخواننا نعم .. ولا ضير في التواصل معهم بما يرضي الله.. لكن ...؟؟!! أين نحن من أرحامنا ؟؟؟

هل كل أرحامك عندهم المقدرة على التواصل هنا ؟؟ أين أنتم من والديكم ..؟؟ هل اكتفيت بتلك الصورة التي نشرتها المزينة بالدعاء لهم ؟؟ هل تفقدتهم هل اتصلت بهم لتطمئن عليهم ؟؟

أين أنتم من أخت أو أخ لا يعترف بهذه البرامج ولا تعني له شيئا .. وينتظر منك زيارة أو اتصالاً يبلّ شوقه منك ؟؟ أين أنتم من عمة أو خالة كبيرة في السن لا يسعفها نظرها أن تحدق بالجهاز لتتابع منشوراتك أولاً بأول ؟؟؟ صلوا أرحامكم .. هم أولى الناس باهتمامكم ..

نشكو الفقر والقلة وسوء الحال وقلة الأمطار وتقصيرنا مع الله ومع أرحامنا حدّث ولا حرج.. حديث واضح صريح يحل أزمتك وفقرك وينشر عبير سيرتك ..

رواه رسولك وحبيبك صلى الله عليه وسلم قال: (من أحب أن يبسط له في رزقه، وينسأ له في أثره فليصل رحمه). ألا يكفيك هذا الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم :"الرحم معلقة بالعرش تقول: من وصلني وصله الله ومن قطعني قطعه الله" رواه البخاري ومسلم.

أين نحن من أرحامنا...؟؟؟

لنقف قليلاً ونراجع حساباتنا..

قبل أن يحاسبنا الله".

فيديو قد يعجبك: