إعلان

طرق تطوير مهارات التواصل بين الزوجين

01:40 م الإثنين 27 أبريل 2015

طرق تطوير مهارات التواصل بين الزوجين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

التواصل الفعال هو مفتاح لكل نجاح بين العلاقات. من المهم التواصل مع شريك حياتك بحرية وبطريقة يسهل فهمها لكلا منكما. إليكم نصائح عديدة لطرق تطوير التواصل من خلال بعض الخطوات للوصول إلى التواصل الفعال والذي يمكن أن يساعدك على ازدهار علاقاتك حسب ما جاء بموقع المرسال.

1- قضاء بعض الوقت 

يستلزم قضاء بعض الوقت معا، مع التأكد من أنكما تقضيان الوقت معاً، ليس مجرد الجلوس لمشاهدة التلفزيون. خذ بعض الوقت يوميا لتناقش بعض الأمور أو الأحداث في حياتك، وإذا كنت بحاجة إلى دعم شريك حياتك في أي شكل من الأشكال. فهناك العديد من الطرق الإبداعية لقضاء بعض الوقت مع شريكك، كما عليكم الإهتمام بالإحتفالات سويا، وخاصة في الإحتفال الخاصة كعيد زواجكم.

2- تجنب الأنانية 

عند التحدث مع شريك حياتك عليك بترك الاهتمام بذاتك، بل عليك بتجنب الموقف الأناني وقت الحديث مع شريك حياتك. لا تأخذ المناقشات والامور بصورة شخصية، ولا تقوم بالتركيز والتحليل القوي الذي يسبب العديد من المشاكل في علاقتكم، بل ينبغي النظر إلى أي موضوع بصورة أكبر والتحدث مع شريك حياتك بحرية.

3- بحث أوجه التشابه 

التركيز على إيجاد مزيد من الصفات التي يمكن مشاركتها بدل من التركيز على الخلافات. العثور على أوجه التشابه فيما بينكم تجعلكم أقرب.

4- لا تركز على الفوز 

أثناء المناقشات بين الزوجين، لا ينبغي الإنخراط في التركيز على الفوز، بدلا من ذلك يمكنك التركيز أكثر على حل ولا تحاول إثبات وجهة نظرك بطريقة جارحة.

5- ابقى مفتوح الرأي 

من الضروري أن تفهم أن شريك حياتك هو الشخص المختلف ولديه أفكار وآراء مختلفة. لذا من الأفضل ان تبقي الموقف مفتوح بناءاً على المحادثات المفتوحة الرأي.

6- كن حذرا من كلماتك 

كن حذرا عند اختيار كلماتك. قد تتحدث عن الصواب، لكن اختيارك للكلمات تؤثر بصورة سلبية وتعكس كلامك الصحيح.

7- الحفاظ على التركيز 

عند وجود نقاش بين الزوجين، ينبغي التركيز لمشاركة شريك الحياة في كل أمورة لما له من انعكاس كبير على العلاقة.

كل هذه النصائح ساعد في تطوير العلاقات بين الزوجين لتحسين التواصل فيما بينهم، وللوصول إلى حياة هادئة وسعيدة بإذن الله.

فيديو قد يعجبك: