إعلان

أمين الفتوى: إعطاء الصدقات لهؤلاء أولى من المتسولين في الشوارع (فيديو)

10:08 م الأحد 28 يناير 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

حذر الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من إعطاء الصدقات لبعض المتسولين في الشوارع لأنهم أحيانا امتهنوا التسول وهناك فئات أولى بذلك حددها الشرع الحنيف.

وكان أمين الفتوى تلقى سؤالًا من شخص يقول إنه كان يعطى وآخرين متسولة فى الشارع وبعدها وجد معها أموالا كثيرة، فما حكم الشرع فى الصدقات للمتسولين في الشارع؟.

وفي رده، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأحد، قال عبدالسميع: "ربنا سبحانه بلغنا فى كتابه الكريم، إن المحتاجين بتجدهم أغنياء من التعفف لا يسألون الناس بطرق فيها إلحاح حتى يعطى لهم الناس"، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: " لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ".

وأضاف عبدالسميع: "في ناس أولى من إعطاء المتسولين، زي الفقراء اللي أولادهم في المدارس ويعانون من صعوبة الحياة، أو الأيتام أو الأرامل".

ونصح أمين الفتوى بدار الإفتاء "لازم نخلى بالنا من الناس اللى تعمل فى التسول كمهنة، ونشوف المحتاجين حقا ونعطيهم ونساعدهم عينيا وماديا".

اقرأ أيضًا:
4 أخطاء يرتكبها الناس في المواريث.. يكشف عنها ويصححها عالم بالأزهر

فيديو قد يعجبك: