إعلان

رمضان عبد الرازق يوضح خطوات مهمة تساعد العبد في التغلب علي شيطانه؟

03:10 م السبت 16 سبتمبر 2023

الدكتور رمضان عبدالرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تحدث عنه الدكتور رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عن خطوات مهمة تساعد العبد في التغلب علي شيطانه؟

قال عضو اللجنة العليا بالأزهر الله- سبحانه وتعالى- ذكر في كتابه الكريم،" إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ".

وأضاف عبد الرازق عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: الإنسان عندما يخلو بنفسه تحدث معركة بين الملائكة والشيطان وساحة المعركة هي قلب الإنسان، حيث تبدأ الملائكة بدعوة الإنسان بالصلاة وقراءة القرآن وذكر الله فيما يوسوس الشيطان بمشاهدة الأفلام الإباحية أو النظر إلى ما هو محرم وفعل الأشياء المحرمة».

وأوضح عضو اللجنة العليا بالأزهر في حال استجابة الإنسان للوسوسة نصر الشيطان على الملائكة، أما عند طاعة الله قهر الشيطان ونصر الملائكة، مشيراً إلي أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال: " إنَّ المؤمنَ لينضى شيطانَه كما ينضى أحدُكم بعيرَه في السفر".

وبين عبد الرازق أن كل ما الإنسان يطيع ربه يجعل الشيطان هزيلا وضعيفا، كما يدعوا بدعاء" أعوذ بالله من الشيطان الرجيم" فهو من أقوى الأدعية في مواجهة وسوسة الشيطان والذي يجب على المسلم ترديده فضلا عن محاولة مجاهدة النفس والتفكير في إرضاء الله والمحاولة المستمرة في ذلك.

فيديو قد يعجبك: