إعلان

تعيش في أمريكا وتخشى المتطرفين فهل تخلع الحجاب؟.. رد قاطع من علي جمعة

10:42 ص الإثنين 23 ديسمبر 2019

القواعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

توجهت سيدة عمرها 66 عامًا بسؤال للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، حول جواز خلعها للحجاب بسبب خوفها من المتطرفين، وهي تعيش في أمريكا، حيث ينتابها قلق من لبسها للحجاب بسبب الاضطهاد والتطرف.

قال جمعة، في رده على السيدة، إن المسلمين موجودون في أمريكا بعدد كبير للغاية، ومنهم كثير مججبات ومنتقبات ولم يشعروا بالاضطهاد، فهم يتعاملون مع العقائد والأحكام والفروض الدينية معاملة تحترم فيها حرية الإنسان، وأشار فضيلة المفتي السابق إلى أن أمريكا كانت الموطن الأساسي لهروب المضطهدين دينيًا من غرب أوروبا خاصة من إنجلترا وأسبانيا وفرنسا.

وضرب علي جمعة مثالًا على ذلك بطائفة الأميش التي تعيش في أمريكا، وهم يدعون إلى عدم استخدام أي شيء ظهر بعد عام 1830م، لأنهم يعتبرون ما اخترع بعد ذلك التوقيت يدمر الإنسانية، ومازالوا يعيشون في أمريكا وتحترم عقائدهم وتقاليدهم. وأكد جمعة أنه حتى الهنود الحمر مازاوا يعيشون في أمريكا بدون اضطهاد الآن، ويتساءل جمعة مستنكرًا "دول هيتضطهدوا واحدة محجبة؟!" يقول جمعة للسائلة إن ما بها خوف داخلي ناصحًا إياها بأن تثبت على حجابها ولا تخلعه وتستمر على ما أمر الله به حتى يوفقها الله سبحانه وتعالى.

موضوعات متعلقة..

- دار الافتاء توضح حكم الشرع في خلع الحجاب

- بالفيديو| سيدة تسأل المفتي السابق: زوجي يريد أن أخلع الحجاب وإلا طلقني.. فماذا أفعل؟

- ما حكم الفتاة التي تخلع الحجاب يوم الزواج أمام الناس؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان