إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. ما أفضل الأدعية في مثل هذه الأيام؟

09:20 م الإثنين 27 يوليو 2020

ما أفضل الأدعية في مثل هذه الأيام؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

عبر البث المباشر الخاص بـ" مصراوي" من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الشيخ السيد عرفة -عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز- يقول: "ما هي الأدعية التي تستوجب علي الانسان ان يدعوا بها في مثل هذه الأيام؟".

فأجاب عرفة قائلاً إنه يجب على المسلم أن يدعو بأي دعاء، والأفضل أن يكون هذا الدعاء من القلب.

واستشهد عرفه بقول الله تعالى{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ }.. [البقرة:186].. وفي حديث عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (ادْعُوا اللَّهَ وَأَنْتُمْ مُوقِنُونَ بِالْإِجَابَةِ، وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَجِيبُ دُعَاءً مِنْ قَلْبٍ غَافِلٍ لَاهٍ) والحديث حسنه الألباني في صحيح الترمذي.

وأضاف عضو لجنة الفتوى بالأزهر، من خلال البث المباشر لموقع "مصراوي" بأن يوم عرفة قد حدد فيه رسول الله- صلى الله عليه وسلم- دعاء، وهو ما جاء بحديث عن رسول الله ﷺ أنه قال" خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير".
الفيديو اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: