إعلان

ما هي عملية "London bridge" التي وضعتها بريطانيا حال وفاة الملكة؟

08:33 م الخميس 28 مارس 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- معتز حسن:

حال وفاة الملكة إليزابيث سيشكل ذلك صدمة كبيرة في جميع أنحاء بريطانيا، ربما لذلك حرصت الدولة على وضع خطة جاهزة وخطوات تم الاستعداد لها سابقًا.

تُعد "operation london bridge" هي عملية تم الإعداد بشكل كامل للتعامل مع وفاة الملكة إليزابيث، ولها إجراءات شبه ثابتة، ويبدأ الأمر بمكالمة هاتفية من خط سري بعد الوفاة مباشرة يتم من خلالها التواصل مع سكرتير الملكة للشروع في العملية التي تبدأ أولًا بتعيين الأمير تشارلز ابن الملكة كملك بريطانيا- وفق ما نشره موقع "brightside".

ثم يتواصل السكرتير مع رئيس الوزراء ويقول له الجملة المفتاحية "سقط جسر لندن" ليقوم وزير الوزراء بدوره بالتواصل مع رؤساء الممالك الأربعة المكونة للملكة المتحدة، بعدها يتم إعلام الـ53 دولة التي تعتبر الملكة إلزابيث ملكة لها.

ويتم الحداد في بريطانيا لمدة 12 يوم يكون فيها القصر مُغلقًا للتنظيف وكافة الاستعدادات كما يظل جثمان الملكة في القصر لمدة 4 أيام من ساعة وصوله.

في اليوم التاسع تستقبل التعازي ويمنع تصوير أي فرد من العائلة وغالبًا ما يتم دفنها في قصر وينزر ويقدر بأن تكلفة المراسم أكثر من 8 مليار دولار، كما سيتوجب عليها تغيير كل من النشيد الوطني والعملة.

فيديو قد يعجبك: