إعلان

بالصور- 5 أكلات حول العالم على سفرة "عيد الفصح"

11:00 ص السبت 31 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

تحتفل دول العالم الأيام المقبلة بعيد القيامة، أو ما يمسى "بعيد الفصح"، والذي من أبرز طقوسه تلوين البيض بألوان ونقوشات مبهجة.

يقع عيد القيامة دائماً عند المسيحيين الغربيين في الأحد من 22 مارس إلى 25 من شهر أبريل، واليوم الذي يعقبه، أي الإثنين يعتبر يوم عطلة رسمية في كثير من الدول، أما في بلاد الشرق الأوسط، يكون ما بين 4 أبريل و 8 مايو.

وتختلف تقاليد عيد الفصح بشكل كبير في دول العالم، ولكن من أبرز العادات التي تتفق عليها الشعوب في هذه المناسبة، الزيارات العائلية وتناول غداء الفصح معًا.

ويقدم "مصراوي" قائمة بأكلات على سفرة دول العالم في عيد الفصح، وفقًا لموقع roomsuggestion"".

1-إيطاليا

Colomba di Pasqua أو حمامة عيد الفصح، هي كعكة محشوة، وغالبًا ما تكون على شكل حمامة، رمزًا للسلام أو المسيح، مصنوعة من الخميرة والزبدة والدقيق، والسكر، والبيض.

2- روسيا

"Paskha" تعني "عيد الفصح" باللغة الروسية، وأيضاً اسم الحلوى التقليدية لهذه المناسبة، ومصنوعة من من جبن الكريمة والجبن القريش، وهي من الأطعمة المحظورة تقليديًا خلال فترة الصوم الكبير، والفاكهة مجففة، في شكل هرمي مقولب ومختومة بأحرف "XB"، التي ترمز إلى "المسيح قد ارتفع" في الكتابة السيريلية.

3- إنجلترا

كعكة الصليب الساخنة، حلوة متبلة مصنوعة من الزبيب، مرسوم عليها صليب من الأعلى.

ويعتقد البريطانيين أن الصليب في الكعكة، يمثل صلب المسيح، والتوابل في داخلها تدل على المكونات المستخدمة في تحنيطه أثناء عملية دفنه.

4- اليونان

يشبه خبر التسوريجي، الفطائر، مكون من الحليب، والدقيق، والبيض، والسكر والخميرة، والزبد، ونكهة البرتقال، وعادة ما يكون مزين بالبيض المسلوق المصبوغ باللون الأحمر، الذي يرمز إلى دم المسيح.

5-البرازيل

حلوى الفول السوداني، هي حلويات برازيلية تقليدية مصنوعة من الفول السوداني ودقيق الكسافا والسكر.

فيديو قد يعجبك: