إعلان

سحر "باريس" على ضفاف قناة السويس

04:30 م الأحد 03 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-علا محب:

فى بورسعيد مدينة لها طابع "باريسى" كما يراها سكانها حيث تكثر فيها الفلل المتراصة بشكل منظم وموحد، شوارعها نظيفة تحيطها الأشجار من كل جانب، الأمر الذي يجعلها الأكثر تميزاً بين مدن إقليم القناة إنها "بورفؤاد".

وعلى الرغم من تعرض مدن القناة ومنهم بورفؤاد إلى دمار شامل فى العدوان الثلاثى على مصر، إلا أن هذا لم يكن نهاية المطاف، فقد قام سكانها بإعادة إحياء مدينتهم بأكملها.

ووفقا لمجلس المدينة فهى أقل المدن تلوثاً، وأقل مدن الجمهورية فى نسبة الأمية وأقل نسبة مخالفات مباني، وكذا فهي لا تحتوي على أى عشوائيات.

أما عن موقعها، فهو الأكثر تميزًا، حيث يحدها البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال وشرقاً محافظة شمال سيناء وغربًا قناة السويس أما فى الجنوب فهي تقع بين محافظتي بورسعيد والإسماعيلية.

وتتعدد الأماكن السياحية التى يمكن زيارتها طوال السنة، فمثلا بها مسجد بورفؤاد الكبير وهو أول مسجد أقيم ببورفؤاد ويرجع تاريخ بنائه إلى عصر الملك فاروق الأول.

كما تضم بورفؤاد عدد من الفنادق المتميزة وخاصة لمن يبحث عن مكان به أقل تلوث داخل مصر، إضافة إلى المجمع الإسلامي وترسانة بورسعيد وبيت ثقافة حديقة الزهور

والمقصود من التعرف على مكان مثل بورفؤاد هو إلقاء الضوء على مدينة من مدن مصر قررت النهوض بنفسها فى جميع النواحى والعيش فى مكان لائق، وكما قال العديد من الأهالى عنها "‫بورفؤاد عشق لا يفهمه غير اللي اتولد وعاش فيها ".

فيديو قد يعجبك: