إعلان

7 علامات للغة الجسد تحدد ما إذا كان يمكنك الوثوق بشخص ما أم لا

07:45 م الخميس 15 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

بغض النظر عن المحادثة، لا يستطيع الأشخاص دائمًا التحكم في الرسالة التي تنقلها أجسادهم، ويمكن أن يساعدك فهم أساسيات لغة الجسد في تحديد العلامات الحمراء قبل أن تضع وقتك وجهدك في التعامل مع شخص ما.

الأهم من ذلك هو التمييز بين الخجل وعدم الأمانة عند قراءة لغة الجسد، هذه طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كان يمكنك الوثوق بشخص ما أم لا.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان بإمكانك الوثوق بشخص ما؟.. هذا ما نستعرضه وفق ما أورد موقع "برايت سايد".

1. تجنب الاتصال بالعين أو فرك الأعين

لا تعد العيون المتغيرة دائمًا علامة على أن شخصًا ما يكذب، ولكن إذا لاحظت أن الشخص ينظر بعيدًا عنك باستمرار (غالبًا إلى أعلى الزاوية اليسرى أو اليمنى من عينيه)، فقد يكون كاذبًا.

ومع ذلك، لا تخلط بين النظر إلى الأسفل والنظر الجانبي، عادة ما ينظر الناس إلى الأسفل عندما يحاولون تذكر شيء ما.

يمكنك طرح أسئلة متابعة واطلب منهم عكس قصتهم لمعرفة ما إذا كانوا يكذبون.

يدرك معظم الناس هذه التقنية ويحاولون تجنب ملامسة العين في المقام الأول، على سبيل المثال، يقوم معظم لاعبي البوكر ذوي الخبرة بفرك أعينهم أثناء الحيل لخلق حركات طبيعية.

يتجول التواصل الصحي بالعين بشكل دوري في اتجاهات مختلفة أثناء المحادثة، جنبًا إلى جنب مع التعبيرات للرد على المعلومات.

2. هم دائما على الهاتف لتجنب المواجهة

إذا رأيت عيون شخص ما ملتصقة على شاشته طوال اليوم، فقد يشير ذلك إلى خوفه من المواجهة أو القلق من ظهور رسائل نصية من شخص آخر في أي وقت.

قد يكون الأمر مقلقًا إذا كان شريكك أو صديقك قد شكل هذه العادة فجأة. على سبيل المثال، إذا كانوا يكافحون لإجراء محادثة أثناء أوقات الوجبات ويقضون وقتهم في البحث باستمرار عن الإشعارات، فحاول مراقبة ما يفعلونه ومواجهتهم إذا لزم الأمر.

3. يميلون إلى الابتعاد عنك أثناء المحادثات.

بشكل عام، يميل الأشخاص أو الأزواج إلى الاتكاء تجاه بعضهم البعض من خلال أجسادهم أو أقدامهم أو رؤوسهم أثناء المحادثات. إذا لاحظت تغييرًا في إيماءاتهم وطريقة ردهم على أسئلتك، فقد يكون ذلك علامة على أنهم يخفون شيئًا ما.

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون هذا الميل بعيدًا أيضًا افتراضيًا، حيث يتعين عليك الانتظار لأكثر من 6 ساعات للحصول على رد منهم. قد يستخدم الناس هذه التقنية لإبعاد أنفسهم عنك.

قد يعني هذا أيضًا أن شخصًا ما غير مهتم حقًا بالمحادثة ويفضل أن يكون في مكان آخر. في هذه الحالة، حاول تجنب الضغط على المحادثة بشدة وتقبل أن هذا الشخص لا يستحق وقتك.

4. الوميض السريع قد يشير إلى عدم ارتياحهم.

الوميض أمر طبيعي. لكن انتبه إلى الوميض غير الطبيعي، حيث يرمش شخص ما كثيرًا أو قليلًا جدًا.

يشير الوميض المتكرر إلى أن الشخص يحاول التظاهر بأنه شخص ليس كذلك. سواء كان ذلك اهتمامًا زائفًا بالمحادثة أو الكذب، ابحث عن هذا السلوك عندما تتحدث مع الآخرين.

على سبيل المثال، قد يرمش الساحر المتمرس بشكل أبطأ من المعتاد للتظاهر بالتصرف بشكل طبيعي بشأن الخدعة السحرية التالية.

5. عقدوا أذرعهم وأرجلهم لصرف الانتباه عنهم.

55٪ من حديثنا غير لفظي، والذراعين والساقين جزء كبير منه، يمكن أن تشير الذراعين المتقاطعة إلى الدفاعية أو الحماية الذاتية، بينما يمكن أن تشير الساقين المتقاطعة إلى عدم الراحة مع شخص ما. قد تجعل العلامات الخفية مثل توسيع الذراعين بشكل مفرط الشخص يبدو أكثر تلاعبًا وقيادة.

غالبًا ما يستخدم الناس لغة الجسد هذه عن غير قصد لصرف الانتباه بعيدًا عن أنفسهم. أما بالنسبة للاتصال اللفظي ، فإنهم يتجنبون الحديث عن أنفسهم ويتمكنون من قلب كل سؤال نحوك.

6. يفرطون في إيماءات أيديهم.

يعد استخدام إيماءات اليد أمرًا جيدًا عندما تتحدث إلى الناس. يساعد الناس على التأكيد على نقاطهم الرئيسية ويحافظ على مشاركة الآخرين في المحادثة. ومع ذلك ، تمامًا مثل أي شيء آخر ، فإن إيماءات اليد جيدة عند القيام بها باعتدال.

في الواقع، كشفت الأبحاث التي أجريت في عام 2015 أن الأشخاص الذين يشيرون بكلتا يديه من المحتمل أن يكونوا كاذبين.

إن الإفراط في استخدام إيماءات اليد يجعل الشخص أقل تصديقًا وتوترًا. هذا صحيح أيضًا عندما لا تتوافق إيماءاتهم مع كلماتهم وقد تعطي انطباعًا بأنهم لا يعرفون ما يقولونه.

يمكنك اكتشاف الإيماءات الصحية من خلال ملاحظة وضع أيديهم. من الناحية المثالية، يجب أن تكون أيديهم عند مستوى الخصر وأن يتم استخدامها في اللحظات التي يتم التحكم فيها، تتباطأ إيماءات اليد أيضًا عندما يتوقف الناس أثناء محادثتهم.

7. صوتهم يتقطع أثناء حديثهم معك.

انتبه إلى التغييرات الصوتية أثناء المحادثات، غالبًا ما ينتقل الكذابون بين الأصوات العادية إلى نغمة أعلى من الأشخاص الصادقين. على الرغم من أن النغمة العالية أو طقطقة الصوت لا تضمن أنهم يكذبون، إلا أن الصوت عالي النبرة المقترن بأعلام حمراء أخرى للغة الجسد يمكن أن يساعدك في تحديد ما إذا كان يجب عليك الوثوق بشخص ما.

اقرأ أيضا:

"قطع ذراعه".. رجل أمريكي ينجو من تمساح

فتاة تخدع والدتها وتزيف عملية اختطافتها: "إلحقيني.. عايز فدية 900 ألف جنيه"

ظل حياً 3 أيام.. شخص ينجو من الموت بأعجوبة بعد أن التهم تمساح ذراعه

اختطاف وتعذيب فتاة داخل تابوت لمدة 7 سنوات.. ما القصة؟

سرقة كيلو ونصف ذهب من "مجوهراتي" على متن طائرة.. كيف كان رد فعله؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان