إعلان

طرق سهلة منخفضة التكلفة تحافظ على نظافة مرتبتك

11:00 ص الإثنين 11 أبريل 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات
تعتبر المراتب من أكثر العناصر استخدامًا في منازلنا، ولكن الكثيرين يغفلون عن أهمية تنظيفها بشكل منتظم. وهناك بعض الخطوات التي قد ترغب في اتخاذها يوميًا لتنظيف مرتبتك من الجلد الميت وسوائل الجسم, وفق ما ذكر موقع "24 الإماراتي".
ووفقاً ستيف آدامز، الرئيس التنفيذي لشركة Mattress Online هناك سبب حيوي يجعلك تفكر في منح مرتبتك تنظيفًا جيدًا "كل ستة أشهر" على الأقل. وقال أدامز لصحيفة إكسبريس البريطانية "على مر السنين، يمكن أن تتراكم على المراتب الكثير من الأوساخ. وفي الواقع، بعد سبع سنوات، سوف تمتص مرتبتك في المتوسط حوضي استحمام كاملين من سوائل الجسم وحوالي ثلاثة كيلوغرامات من الجلد الميت".
وأضاف الخبير أنه لا يجب عليك الاعتماد ببساطة على شكل مرتبتك لتحديد ما إذا كانت نظيفة أم لا. وأوضح "حتى لو بدت نظيفة للعين، يمكن أن تؤوي مراتبنا الآلاف من عث الغبار وخلايا الجلد الميتة، مما قد يؤدي إلى تفاقم الحساسية وينتج عنها مرتبة غير صحية بشكل عام بمرور الوقت".
ويساعد التنظيف المنتظم للمراتب على إبقائها في حالة جيدة، وتقليل التراكم غير المرغوب فيه للبكتيريا وعث الغبار وخلايا الجلد الميتة، وتحسين تجربة النوم بشكل عام عن طريق الحفاظ على سريرك منتعشًا.
و على الرغم من أن تنظيف مرتبتك قد يبدو مهمة شاقة، فقد شارك السيد آدامز بعض النصائح "الفعالة من حيث التكلفة" والأخرى "السهلة" لتنظيف مرتبتك، وقال السيد آدامز إن هناك مهمة واحدة مباشرة مدتها 20 دقيقة يمكن أن تساعد في الحفاظ على نظافة المرتبة. وأضاف "ننصح بتهوية مرتبتك كل صباح لمدة 20 دقيقة على الأقل، مما سيسمح للهواء بالدوران ويساعد على تبخر الرطوبة الزائدة".
و يمكن أن يؤدي الاستثمار في واقي المرتبة أيضًا إلى إطالة الوقت بين مرات التنظيف. وقال السيد آدامز "يمكن أن يكون واقي المرتبة إضافة رائعة لسريرك للمساعدة في الحفاظ على المرتبة في حالة جيدة. إنها أيضًا طريقة فعالة من حيث التكلفة وسهلة للحفاظ على مرتبتك نظيفة حيث يمكن نزع الواقي وغسله ببساطة. ومن الجيد أيضًا تنظيف المرتبة بالمكنسة الكهربائية في كل مرة تقوم فيها بتغيير الفراش لتجنب تراكم الأوساخ والغبار".
كيفية التنظيف العميق للمرتبة
عندما يتعلق الأمر بالتنظيف العميق، لا تحتاج بالضرورة إلى شراء منتجات متخصصة باهظة الثمن. وفي الواقع، وفقًا للخبير، يمكن استخدام بعض الأساسيات من المطبخ للحفاظ على رائحة مرتبتك منعشة.
وأوضح أدامز " نصيحتي للحفاظ على رائحة مرتبتك أكثر انتعاشًا لفترة أطول هي خلط كمية صغيرة من صودا الخبز والماء والزيت العطري مثل اللافندر المهدئ، في زجاجة رذا، ورش المرتبة برفق، مع الحرص على عدم ترطيب المرتبة أكثر من اللازم".
و إذا لاحظت وجود بقع في منطقة معينة، فيمكن أيضًا معالجتها بشكل فردي. ما عليك سوى استخدام منظف معتدل، مثل الذي تستخدمه بالفعل لمفروشاتك، واخلط كمية صغيرة مع الماء الدافئ، واستخدم قطعة قماش نظيفة ورطبة من الألياف الدقيقة لغمس المحلول في البقعة، واحرص على عدم تبليل المرتبة بشكل زائد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان