إعلان

خبيرة تغذية تكشف: العلاقة العاطفية المستقرة تتسبب في زيادة الوزن

09:00 ص الجمعة 22 فبراير 2019

صورة أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت-آلاء مؤمن:

قالت كارولينا بيريز أخصائية التغذية في وحدة السمنة بمجمع "كيرونسالود" الطبي الإسباني، إن العلاقات العاطفية المستقرة قد تؤدي زيادة الوزن بمتوسط 4.5 كيلوجرام؛ نتيجة للتغيرات في عادات الطعام والوقت مع الشريك والأسرة بدلًا من ممارسة الرياضة.

وأضافت: "عندما نكون في علاقة عاطفية، خاصة في البداية، من المعتاد أننا تناول الغداء أو العشاء بالخارج، ما يغير روتيننا الغذائي اليومي والذي يترتب عليه زيادة في الوزن، لا سيّما بالنسبة للأشخاص الأكثر قابلية لاكتساب الدهون"، بحسب موقع "ABC " الإسباني.

وتابعت أن هناك سبب إضافي للزيادة المحتملة للوزن لدى النساء بين عمر 30- 35 عامًا يرتبط بالحمل والأمومة وإعداد الطعام ونقص الوقت الكافي لممارسة الرياضة، إلخ.

وأشار إلى أنّ الأمر ذاته يحدث مع الرجال عندما يتحملون مسؤوليات منزلية وأسرية يترتب عليها عادة نقص في وقت الفراغ الذي يتيح ممارسة التمارين الرياضية التي كانوا يواظبون عليها قبل الارتباط العاطفي، وينتهي بهم الأمر كذلك بزيادة في الوزن.

ونصحت أخصائية التغذية بالابتعاد عن الأطعمة السريعة والضارة والغنية بالسعرات الحرارية واختيار الوجبات الصحية، إضافة إلى ممارسة المزيد من الأنشطة البدنية مثل المشي وممارسة الرياضة معًا، قائلة: "بالإضافة إلى أن ذلك يجعلنا نشيطين، فإن ممارسة الرياضة معًا سيساعد على تقوية العلاقة بين الزوجين".

فيديو قد يعجبك: