ما بين المليار و68 مليار دولار.. أغنى 6 مطلقات في العالم

12:30 ص الجمعة 11 يناير 2019
 ما بين المليار و68 مليار دولار.. أغنى 6 مطلقات في العالم

ما بين المليار و68 مليار دولار.. أغنى 6 مطلقات في

كتب- معتز حسن:

أثار خبر انفصال أحد أثرياء العالم ومؤسس شركة "أمازون" العالمية جيف بيزوس من زوجته ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبذلك تنتهي رحلتهما معًا التي استمرت 25 عامًا.

والسبب وراء تلك الضجة وتداول عدد من رواد "السوشيال ميديا" كا المبلغ المالي الكبير الذي اضطر "جيف بيزوس" وعمره 54 عامًا إلى دفعه لزوجته السابقة ماكينزي توتل البالغة من العمر 48 عامًا، إذ تقاسم الزوج مع طليقته ثروته الطائلة التي جمعها معًا، والتي تقدر بـ 137 مليار دولار، حسب مؤشر بلومبرج الذي يحصي ثروات أغنى 500 شخص حول العالم، ويكون ذلك الطلاق الأعلى تكلفة في العالم، وبذلك تحصل "ماكينزي" على مبلغ قدره 68.5 مليار دولار وتحصل على لقب"أغنى مطلقة في العالم".

وفي هذا الموضوع نجمع لكم أغلى حالات الطلاق في العالم، بحسب ما كشفه تقرير نشره موقع "فوكس بيزنس".

-الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف

انفصل الملياردير الروسي ديميتري ريبولوفليف عن زوجته إيلينا في عام 2014، بعد معارك قضائية دامت بين الاثنين استمرت حوالي 6 سنوات، في النهاية اضطر رجل الأعمال الروسي إلى دفع قرابة 4.5 مليار دولار، وكان ذلك أغلى طلاق في العالم حتى حالة طلاق جيف بيزوس.

- الملياردير الفرنسي أليك وايلدنشتاين

ومن أغلى حالات الطلاق أيضًا في العالم كنت من نصيب رجل الأعمال والتاجر الفرنسي "أليك" من طليقته جوسلين في عام 1999، والذي قدر تكلفة ما دفع الزوج لطليقته بحوالي 3.8 مليار دولار، يذكر أن الزوجة كانت المشهورة بكثرة عمليات التجميل التي أجرتها.

- الملياردير الأسترالي روبرت مردوخ

ومن نفس العام كان من ضمن حالات الطلاق الأغلى من حيث التكلفة طلاق الملياردير والإعلامي الشهير الأسترالي روبرت مردوخ من زوجته آن في العام 1999، والذي قدرت بقيمة حوالي 1.7 مليار دولار.

فيما جاء طلاق بيرني وسلافيكا إكسلتون عام 2009، بعد رحلة زواج استمرت 24 عامًا، رابع أعلى حالات الطلاق تكلفة، حيث تراوحت القيمة بين 1 و1.2 مليار دولار. أما خامس أغلى طلاق في العالم فهو من نصيب رجل الأعمال الثري ستيف وين في العام 2010، حيث أفادت تقارير أن تكلفة طلاق وين من زوجته إلين، التي تزوجها مرتين الأولى بين عامي 1963 و1986 والثانية بين عامي 1991 و2010، بلغت حوالي مليار دولار.

إعلان

إعلان

إعلان