إعلان

غدا عيد الحب.. صاحبه لم يقصد الرومانسية: فما قصته؟

04:59 م السبت 03 نوفمبر 2018

غدا عيد الحب.. صاحبه لم يقصد الرومانسية: فما قصته؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-نرمين الجلاد:

يحتفل العالم بعيد الحب في 14 فبراير من كل عام، ولكن مصر خصصت يومًا آخر بجانبه للاحتفال بالحب، وهو 4 نوفمبر، ويعود السبب في اختيار المصريين لهذا اليوم إلى قصة كان بطلها الكاتب الصحفي مصطفى أمين.

فعندما خرج مصطفى أمين من السجن في 1974، شاهد في حي السيدة زينب بوسط القاهرة نعشاً يسير خلفه ثلاثة رجال فقط، فاندهش وسأل أحد المارة عن الرجل المتوفي، فقالوا له: هو رجل عجوز بلغ من العمر السبعين، لكنه لم يحبه أحد، ومن هنا جاءت فكرته في تخصيص يوم للحب في مصر، لنشر الحب والسلام بين أفراد المجتمع.

وكتب مصطفى أمين في عمود "فكرة" بجريدة " أخبار اليوم" أنه يقترح تخصيص يوم 4 نوفمبر من كل عام للاحتفال بـ"عيد الحب المصري".

وعلى الرغم من الهجوم الذي تعرض له أمين في ذلك الوقت بسبب فكرته، إذ اعتقد البعض أنه يدعوا إلى يوم للتعبير عن الحب بين الرجل والمرأة فقط، إلا أنه منذ ذلك الوقت أصبح يوم 4 نوفمبر عيد حب مصري، ومن هنا جاء أصل تسميته.

ومصطفى أمين كان لا يقصد الحب بين "الست والرجل" ولكنه حث على الحب الإنساني بين أفراد الأسرة، وحب الوطن، والوفاء للمدرس، وكان لا يقصد حب لتقديم الهدايا، ولكن عيد لتقديم هدية إنسانية للبشر، بحسب ما ذكرته ابنته الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين، في مقابلة صحفية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان