إعلان

5 عادات لا يقوم بها الأشخاص الأذكياء.. تعرف عليها

01:03 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018

5 عادات لا يقوم بها الأشخاص الأذكياء.. تعرف عليها

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- معتز حسن:

يكره الشخص أن يدعوه أحدًا بالحمق أو الغباء، أو ما يفعله تصرف ليس ذكيًا، لذا من الضروري أن ينتبه الشخص إلى التصرفات التي تظهره أمام الآخرين بشكل أحمق، ولتجنب الظهور بهذا الشكل، هذه 5 قواعد لا يفعلها الأشخاص الأذكياء، عليك الانتباه لها، وفق ما موقع "brightside".

1- أنت لا تخطىء أبدًا

واحده من أهم معالم الذكاء أن ترى نفس الأمر من جوانب مختلفة، ولا تستبعد أنك ربما قد تكون مخطئًا. لكن إذا اعتنق أحدهم مبدأ إنه دائمًا على صواب، يجب أن يراجع الشخص أفكاره وأفعاله.

2- تعامل مع العنف بمزيد من العنف

اكتشفت مجموعة البحث في جامعة "ميشيجان" أن مستوى الذكاء مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالعدوانية، كلما كان الشخص أكثر عدوانية انخفض مستوى ذكائه، ويلاحظ العلماء أن تدني مستوى الذكاء يسبب ميلًا للعدوان أيضًا في سن مبكرة، ويتغير الوضع في المستقبل، فالسلوك المدمر لا يسمح للذكاء بالنمو.

3- إذا فشلت سريعًا ما يشعر بالاحباط

إذا استسلمت ستبقى حيث أنت ولكن الفشل بإمكانه أن يصنع منك إنسانًا أقوى، ويفتح أمامك فرصًا أكثر فقط إذا واصلت بإصرار. ومن ضمن الأمثلة التي حققت نجاح كبير بعد الفشل عدة مرات هي سلسلة روايات "هاري بوتر" الخيالية، التي ملأت الدنيا شهرة كاتبتها "جوان رولينج" تلقت الرفض لحوالي 14 مرة قبل أن تتلقى الموافقة لنشرها لتحقق بعدها نجاحًا ساحقًا.

4- ينتبه جيدًا لما يقوله الآخريين

كل شخص لديه اهتماماته التي تخصه وحده حتى إذا اهتم أحدهم بمظهرك وكيف تصرفت في هذه اللحظة، فلن يبقى اهتمامه فيك للحظه أخرى، لهذا السبب فإن الأذكياء يسترشدون حياتهم، ويستدلون سبيلهم من آرائهم الخاصة.

5- طلب الكمال

طلب الكمال يؤدي بشكل ما إلى الاكتئاب. لا شيء مثالي في هذا العالم. كل ما يجب عليك فعله فقط هو أن تطارد أحلامك وتبحث عن سعادتك طالما و أنك لا تأذي أحد، أما الصورة الكاملة للأشياء فهي صورة خاطئة لا تغري أحدًا.

فيديو قد يعجبك: