إعلان

بعد 36 عاماً من تسجيل اسمه في "جينيس".. لاعب "أتاري" يُتهم بـ"الغش"

10:12 م الثلاثاء 30 يناير 2018

بعد 36 عام من تسجيله في "جينيس".. لاعب "أتاري" يُ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم صدقي:

سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية منذ أكثر من ثلاثة عقود، لعبة "دراجستار" للأتاري، كلعبة سباق تلعب على وحدة "أتاري 2600".

وفي عام 1982، سجل لاعب يسمي تود روشرز رقمًا قياسيًا للفوز بهه اللعبة هو 5.51 ثانية عل جهاز دراجستار، وهي مباراة محاكاة للقيادة بطريقة أكثر بدائية مما هو عليه الأمر الآن، تطلب ذلك تحويل تروس تروس نقل الحركة في الوقت المناسب لتعظيم سرعة "السيارة" عبر الشاشة، بحسب موقع "chicago tribune".

ولإثبات انتصاره، كما ورد بروايته، قال روجرز إنه أخذ صورة بولارويد للقطة الزمن 5.51 ثانية، وقام بأرسالها إلى ناشر اللعبة "أكتيفيسيون" الذي أكد النتيجة، وفي عام 2000، كان سيتم جلب نتيجة روجرز في نهاية المطاف كما سجلها "أكتي فيجن" رسميًا في قواعد بيانات "المجرات التوأم"وهي المجموعة التي تتبع سجلات ألعاب الفيديو في جميع أنحاء العالم.

ومن خلال السنوات التي تلت ذلك، حيث تعلو وتهبط سجلات اللعبة الأخرى على لوحات المجرات التوأم، ولكن أقرب شخص كان يمكن أن يضرب رقم روجرز في "دراجستار" سجل زمن 5.57 ثانية.

وفي عام 2001، اعترفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية – كما ذكر في التحقيق المنشور بجريدة واشنطن بوست - أن لروجرز أطول سجل للفيديو في العالم. وأن رقم تود روجز الذي سجله عام 1982، كان محميًا.

وفي مواجهة العدد المتزايد من الشكاوي بأن روجرز قد زيف زمنه، فضلًا عن الكم الكبير من الأدلة التي تشير إلي إستحالة تسجيله عمليًا زمن 5.51 ثانية علي وحدة "دراجستار”، أعلنت "توين جالاكسيز" يوم الإثنين الماضي أنها قد أهملت كل سجلات روجرز الخاصة بتسجيل ذلك الرقم، وحرمانه إلى الأبد من الظهور على لوحات النتائج.

وخلص نموذج تحليل البرنامج المقدم إلي استحالة تحقيق زمن أقل من 5.57 ثانية في ظل ظروف اللعب النمطية المعتادة.

وذكر موقع "المجرات التوأم" أن ما نشر يوم الإثنين الماضي هو القرار النهائي الحاسم حول هذه القضية. وبعيدا عن أدلة تحليل البرمجيات، التي تتحدث إلي تود روجرز مباشرة عن زمنه المسجل علي دراجستر وهو 5.51 ثانية، فقد جمعت حالة النزاع هذه قدرًا كبيرًا من الأدلة الظرفية التي تمتد إلى ما هو أبعد من أداء نقاط تود الفردية، فقد تم تقييم هذا الدليل بعناية ووجد أنها مقنعة ومترابطة.

وبناء علي ذلك فقد تم إخطار موسوعة جينيس للأرقام القياسية بقرارنا لحذف اسم توم روجرز المدون لديهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان