إعلان

تعرف على فوائد استخدام الأطفال لـ"الموبايلات"

09:45 م الإثنين 22 يناير 2018

تعرف على فوائد استخدام الأطفال لـ"الموبايلات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

بعد تصريح لإثنين من كبار المستثمرين في "آبل"، يحثان فيه الشركة على استخدام مصطلح إدمان الأطفال للموبايلات، تعجب كثير من أولياء الأمور، وتساءلوا كيف لهم أن يعرفوا ما إذا كان أطفالهم قد أدمنوا استخدام موبايلاتهم من عدمه؟.

في مسح أُجري عام 2016، وجد أن نصف الأطفال المراهقين شعروا بأنهم قد أدمنوا موبايلاتهم، وكان 78% يفحصون الهواتف مرة كل ساعة، وفق صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وحسب المسح، فإن 72% من المراهقين في العقد الثاني من العمر، يشعرون بأنهم مجبرون على الاستجابة بشكل فوري للنصوص ورسائل الأوساط الاجتماعية التي ترد إليهم.

ووجد تقرير جرى إعداده عام 2015، أن 73% من الأطفال بين 13 إلى 17 سنة كان لديهم موبايلاتهم الخاصة بهم، و24% بوسعهم الدخول علي الإنترنت في أي وقت.

وقال كيتي ديفيد، الأستاذ المساعد بجامعة واشنطن، إنه قضي السنوات الـ15 الأخيرة يساعد المراهقين في تنظيم وإدارة الوقت، وإن كثر من أولياء أمور الأطفال الذين تعامل معهم كانوا يثقون تماماً من طريقة استخدام أبنائهم للموبايل، ومقدرون لإمكانية الاتصال بأطفالهم في أي وقت خلال ساعات اليوم، وفوائد الأمان المحتملة من وراء ذلك.

ويوضح أنه عندما كان طالبا بالثانوية، مارس لعبة كرة القدم وتعرض لحادث كاد أن يكسر عنقه في خريف ذلك العام، وكان الموبايل يمثل حلقة حيوية للاتصال ليس فقط بالأصدقاء، ولكن بالمتعاملين مع إصابات الملاعب المختلفة.

وتابع: "بعد مشاهدة أفلام الفيديو التي تسجل الشفاء من الإصابة على يوتيوب، اتصلت بالبعض عن طريق رسائل فيسبوك، ودخلت في محادثات، ووجدت أموراً كثيرة تساعدني".

فيديو قد يعجبك: