إعلان

ليس يوماً واحداً.. أفكار مقترحة تجعلنا نهتم بالطفل اليتيم طوال العام

11:25 ص الجمعة 07 أبريل 2017

ليس يوماً واحداً.. أفكار مقترحة تجعلنا نهتم بالطف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نرمين الجلاد:

تحتفل مصر في الجمعة الأولى من شهر ابريل من كل عام بيوم اليتيم، حيث يلقى هؤلاء الأطفال اهتماماً كبيراً سواء من الدولة أو الجمعيات الأهلية والقائمين عليها.

وترى فاطمة محمود الاستشاري النفسي والتربوي أن الاهتمام بالطفل اليتيم لا يجب أن يقتصر على يوم واحد في العام، مشيرة إلى أن الإسلام اهتم باليتيم فجعل الدولة والمؤسسات والأفراد يهتمون به طوال العام.

واستعرضت "فاطمة" مجموعة من الأفكار المقترحة للاهتمام بالطفل اليتيم، حيث قالت إنها تشجع من لديه القدرة على القيام بكفالة طفل يتيم فإنها تعود بالخير نفسيا عليه وتساهم في بناء مجتمع سليم خال من الحقد والكراهية.

وأضافت "أما من لا يستطيعون كفاله طفل يتيم هناك حلول مقترحه لدعمه معنوياً وماديا من خلال مهنتك ومقدرتك الخاصة، فعلي سبيل المثال أذا كنت طبيب فمن الأفضل أن توفر يومأ كل اسبوع للكشف مجاني في عيادته بالاتفاق مع الجمعيات الخيرية .والصيدلي أيضا يقوم بتوفير روشتة دواء مجاني".

وتابعت أن المدرس يمكنه يتبنى مجموعة من الأطفال فيعفيه من مصاريف الدراسة، ويعلمه الاندماج في المجتمع ومع زملائه ليخرج بعد ذلك للمجتمع سليم نفسيا، ويمكن أيضا الاتفاق مع مجموعه من أصدقاء العمل أو الاقارب لتجهيز كل ما تحتاجه العروسه،والاطمئنان عليها بالستمرار بعد الزواج.

وأشارت إلى أن هناك طرق أخرى وهي عدم إهماله السؤال عليه من حين لأخر والحنو عليه والتبسم في وجهه، ومنحه الثقة والاطمئنان وتدعيمه بالملابس وأدوات المدرسة والمراجع وتوفير دخل ثابت ولو قليل والتواصل مع المدارس القريبة، ويمكن ايضا أعداد لقاءات ورحلات ومسابقات بالتعاون مع ادارات المدارس والاشتراك في جمعية او مؤسسة لها دور فعال في خدمة اليتيم.

فيديو قد يعجبك: