إعلان

بالصور: أشهر حالات طلاق المشاهير فى الماضى والحاضر

أشهر حالات طلاق المشاهير فى الماضى والحاضر

بالصور: أشهر حالات طلاق المشاهير فى الماضى والحاضر

02:58 م الإثنين 05 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

شهد الكثير من الوسط الفني العديد من حالات الانفصال أو الطلاق، أشهرهم الفنان رشدي أباظة والفنانة صباح، والفنانة شادية والفنان صلاح ذو الفقار، وفى الفترة الأخيرة ظهر أخبار طلاق نجوم أخرى مثل الفنانة هيفاء وهبي ومحمد أو هشيمة، والثنائي ماجدة، وكمال أبو رية. وهناك أقاويل لأسباب الطلاق بين المشاهير منها الغيرة الزائدة، وعدم القدرة على الإنجاب، ومنها حالات الخيانة، وعدم القدرة على التفاهم والمناقشة.

وفى دراسة أجراها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن حالات الطلاق في مصر ظاهرة قد ارتفعت في الفترة الأخيرة، لذا هناك العديد من العوامل التي تؤدى إلى حدوث الطلاق. تعرف عليها.

الغيرة
كما يقال ''الغيرة تقتل الحب''، فالغيرة من أهم الأسباب القاتلة التي تؤدى إلى حدوث الطلاق، فالغيرة القاتلة ومراقبة الزوج أو الزوجة يؤدي إلى فقدان الثقة بينهما.

قلة الاحترام
يؤدي قلة الاحترام إلى تأزم الأمور، وفقدان السيطرة على الانفعالات، إلى جانب الضرب والإهانة، واستخدام الكلمات المهينة بين الزوجين، وفقدان الاحترام بين الزوجين يؤدي إلى فقدان الحب، وبالتالي يؤدى إلى حدوث الطلاق.

أهداف وتفكير مختلف
يشعر الزوجين بالإحباط عندما تختلف ميولهم للأشياء مثل حب الزوجة للموسيقى أو العكس، أو الأفلام، والطعام، ولكن الاختلاف مطلوب وإلا عليك أن تتزوج نسخة أخرى منك. فاحترام الرغبات والميول يقلل من المشاكل وكذلك نسبة الطلاق.

تدخل الآخرين في أمور الزوجين
يعتبر تدخل الأهل في كل مشكلة كبيرة أو صغيرة يؤدي إلى المشاحنات، فمن الأفضل لكل زوجين عدم اقحام مشاكلهم خارج المنزل، وإلا سوف يؤدى إلى حدوث الانفصال.

الفجوة في العلاقة الزوجية
تعتبر من أهم أسباب حدوث الطلاق عدم رغبة أحد من الزوجين في إقامة العلاقة الزوجية، وبذلك تذبل العلاقة وتحدث فجوة بينهما مما ينتهي بالطلاق.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان