إعلان

7 فوائد تعود على طفلك من تعلم الموسيقى

06:00 ص الخميس 17 يناير 2019

7 أسباب تدفعك لتعليم طفلك العزف على آلة موسيقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

ينجذب معظم الأطفال إلى الأصوات التي تنتجها مختلف الآلاف الموسيقية، وإذا عرفت كيف تنمي هذا الميول لدى أطفالك، فستحصل على نتائج مذهلة.

وبحسب الخبراء، فإن للموسيقى الكثير من الفوائد الصحية التي تنعكس بشكل إيجابي على صحة أدمغتهم من النواحي الوظيفية.

وأورد موقع "لايف هاك" الإلكتروني قائمة الفوائد التي تعود على الأطفال من تعلم للموسيقى:

1- ممارسة الموسيقى تطور الأداء الأكاديمي لدى الأطفال

ينعكس تعلم الموسيقى إيجاباً على الأداء الأكاديمي للأطفال، حيث أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة وثيقة بين ممارسة الموسيقى والإنجاز الأكاديمي، وذلك لأن الموسيقى تطور التفكير المعرفي، وتحفز الأجزاء المسؤولة عن التحصيل الأكاديمي في الدماغ.

2- الموسيقى تحسن التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال

يشجع حضور دروس الموسيقى مع الأطفال الآخرين، والمشاركة في العزف الجماعي، التفاعل الاجتماعي عند الأطفال ويعزز لديهم القدرة على العمل بروح الفريق، وهذا أمر مفيد لهم وخاصة الإنطوائيين منهم.

3- تعزز الموسيقى احترام الذات

الإيمان بالنفس هو مفتاح المضي قدمًا في الحياة. إن تشجيع طفلك على مواجهة التحدي المتمثل في تعلم العزف على أداة ما، سوف يعلمه كيفية احترام الذات وطريقة التعامل مع المشاعر السلبية مثل الإحباط. فإذا وجد الطفل بأنه قادر على تطوير مهارة بنفسه، وأدرك أنه يتحسن يوما بعد يوم، فإن ثقته بنفسه ستزداد.

4- تعلّم الموسيقى ينمي الصبر عند الطفل

بسبب العولمة وتأثير الإنترنت، أصبح الأطفال غير صبورين بشكل متزايد، وأقل احتمالاً لبذل الجهود لتحقيق أهدافهم، لذا فإن تعليم الطفل العزف على أداة ما يمكن أن يكون علاجاً جيداً لهذه الحالة، ووسيلة ناجعة لتعليم الطفل الصبر.

5- تساهم الموسيقى في التقليل من الإجهاد

مثلهم مثل البالغين، يحتاج الأطفال إلى أخذ استراحة من روتين حياتهم اليومي. لذا، يمكن أن تكون الموسيقى طريقة رائعة لتقليل الإجهاد بمزايا هائلة مقارنة بالطرق الأخرى. وعلى عكس الأنشطة السلبية مثل مشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت، فإن الموسيقى تجعل الطفل يشعر بأنه أكثر حيوية.

6- تعلم الموسيقى يساهم في تحسين الجهاز التنفسي

عند تعلم العزف على أداة تتطلب النفخ مثل الفلوت أو الكلارينيت، يحتاج الطفل أن يأخذ نفساً كبيراً وأن يتعلم كيفية طرد الهواء بشكل مناسب لإنتاج الصوت المطلوب. هذا النوع من الممارسة يفتح الباب أمام تدريبات التنفس التي يمكن أن تعزز الجهاز التنفسي للطفل.

7- تعلم الموسيقى يعزز الثقة بالنفس

إذا تمكن الطفل من إتقان العزف على آلة ما، فإن هذا الإنجاز وحده يمكن أن يمنح الطفل شعوراً كبيراً بالفخر. حتى أن إنتاج سلسلة من الأصوات الممتعة لأول مرة يمكن أن يزيد بشكل كبير من تقدير الطفل لذاته ويعزز ثقته بنفسه.

فيديو قد يعجبك: