إعلان

منها إضافة الخل.. 6 وصفات طبيعية لفتح شهية طفلك

11:00 ص الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

منها إضافة الخل.. 6 وصفات طبيعية لفتح شهية طفلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تواجه في أغلب الأوقات مع طفلها كثير من العقبات في مقدمتها فقدان الشهية التي تُعد مشكلة شائعة تبدأ من سن الرضاعة وحتى البلوغ.

ووفقا لموقع "تواصل لايت" إليكٍ أهم الوصفات الطبيعية للمساعدة في زيادة شهية الأطفال ورفع قابليتهم لتناول الطعام.

1- التمر واللبن

يتم نقع التمر في الحليب مُدة 5 إلى 6 ساعات، ثم يتناوله الطفل فيزيد شهيته لتناول المزيد من الطعام.

2- الحلبة

مشروب الحلبة المغلية من المشروبات، ويتم تحضير المشروب عن طريق وضع ملعقة من الحلبة في كوب ماء ويترك ليغلي على النار لمدة ربع ساعة، ثمّ تصفيته ومن الممكن إضافة بعض العسل النحل أو السكر إليه لا عطائه مذاق حلو، ويتم تناول كوب حلبة بالعسل أو السكر قبل الغداء بنصف ساعة.

3- الخل

يمكن إضافة ملعقة من الخل للسلطة الخضراء أو إضافة ملعقة صغيرة من الخل إلى كوب من الماء ويتم شربه على فترات أثناء تناول الوجبة.

4- اليانسون

تحتوي حبيبات اليانسون على زيوت طيارة تساعد على الهضم وتحسن من الشهية، ضع ملعقة من اليانسون في كوب ماء واتركه يغلي على النار نحو 10 دقائق ثمّ يصفى ويشرب منه مرتين واحدة بعد الأفطار والمرة الثانية بعد العشاء لتحسين الهضم وفتح الشهية.

5- البصل

ينصح إضافة البصل إلى الطعام أو السلطة لفتح الشهية لدى الطفل وينصح بتناول البقدونس بعد البصل للتخلّص من رائحة البصل النفاذة وغير المستحبة.

6- الزعتر

الزعتر يزيد الشهية ويقوى المناعة، ويمكن إضافة القليل من الزعتر للطعام أو نثر ملعقة زعتر فوق الطعام أو يمكن خلطه مع زيت الزيتون أو القليل من زيت السمسم وتناوله مع الخبز.

فيديو قد يعجبك: