إعلان

الحماية الكافية تسمح للطفل باللعب تحت أشعة الشمس

02:56 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

87331037

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)

- أكدّ طبيب الأمراض الجلدية الألمانية هيربرت كيرشيش أنه يجوز للآباء السماح لطفلهم باللعب في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس خلال فصل الصيف، طالما أنهم يوفرون له الحماية الكافية من أشعة الشمس من خلال ارتداء نوعية الملابس المناسبة واستخدام الكريم الواقي على المناطق غير المغطاة من جسد الطفل.

 

ويحذّر كيرشيش، عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية بولاية شمال الراين وستفاليا والتي تتخذ من مدينة بولهايم مقراً لها، من تعرض الأطفال لأشعة الشمس في فترات الذروة التي تسطع فيها الشمس بشكل عمودي بين الساعة 11:00 صباحاً و15:00 عصراً.

 

وعند اختيار نوعية الكريم الواقي من الشمس، يوصي كيرشيش :"بدلاً من أن ينصب اهتمام الآباء على شراء نوعية الكريمات المُخصصة للأطفال، يجب أن يحرصوا على اختيار كريم ذي معامل حماية مرتفع لا يقل عن 35، الذي لا يحتوي على عطور؛ حيث غالباً لا يُمكن للأطفال تحمل المواد العطرية"، مؤكداً أن الكريمات الواقية من الشمس المُخصصة للأطفال ما هي إلا استراتيجية تسويق فحسب.

 

وأكدّ الطبيب الألماني أنه من الأفضل أن يختار الآباء نوعية الكريم الواقي المخصصة للبشرة الحساسة، لافتاً إلى أنه لا يزال هناك خلاف على ما إذا كانت كريمات الوقاية الكيميائية المكوّنة من حلقات عطرية كربونية تحتوي على مواد مشابهة للهرمونات تُلحق أضراراً ببشرة الأطفال أم لا.

 

لذا إذا ساور الآباء قلق حيال استخدام هذه النوعية من الكريمات مع طفلهم، ينصحهم الطبيب الألماني حينئذٍ باستبدالها بالكريمات المعدنية المحتوية على جزيئات ثاني أكسيد التيتانيوم، التي لا تُمثل خطورة على بشرة الطفل، لافتاً إلى أنه عادةً ما يصعب توزيع هذه النوعية من الكريمات على البشرة مقارنةً بالكريمات المصنوعة من مواد كيميائية.

 

وعن نوعية الأقمشة المناسبة لوقاية الطفل من الشمس، أوضح طبيب أمراض الجلدية الألماني أن السراويل والقطع الفوقية والقبعات المصنوعة من القطن أو مادة النايلون تُعد مناسبة جداً لوقاية الطفل من أشعة الشمس، لافتاً إلى أن معامل الحماية من الشمس للملابس يتراوح عادةً بين 20 إلى 80 على حسب نوعية الأقمشة وسُمكها؛ فكلما كانت الملابس سميكة، تراجعت إمكانية نفاذ أشعة الشمس إلى الجسم عند ارتدائها، مع العلم بأن الملابس المبللة تزداد نافذيتها لأشعة الشمس أكثر منها وهي في حالة جافة.

فيديو قد يعجبك: