إعلان

تقديم الأسماك للرُضع مرتين أسبوعياً يقيهم من الحساسية

09:04 ص الثلاثاء 26 أغسطس 2014

186113379

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 (د ب أ) -

ينبغي على الآباء استبدال اللحوم، التي يقوموا بإضافتها إلى وجبة الرُضع المكونة من هريس الخضروات والبطاطس، بالأسماك من حين إلى آخر. ويقول البروفيسور تورستين شافير، أخصائي أمراض الحساسية"يُمكن أن تُساعد المواظبة على إطعام الرُضع بكميات بسيطة من الأسماك في وقايتهم من الإصابة بالحساسية".

 

وعن أفضل نوعيات الأسماك المناسبة لهذا الغرض، يوصي شافير بالأسماك الغنية بالدهون، كالسلمون مثلاً؛ نظراً لاحتوائها على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة، وعلى رأسها أوميغا 3، التي تتمتع بفائدة كبيرة لجسم الطفل وتُمثل أيضاً أحد أهم المقوّمات الأساسية في حمايته من أمراض الحساسية، مثل حمى القش والتهاب الجلد العصبي.

 

وينصح الطبيب الألماني الآباء باستبدال اللحوم في وجبة الرُضع بمقدار 30 غراماً من هذه الأسماك مرة أو مرتان أسبوعياً. وأكدّ شافير على ضرورة أن ينتبه الآباء إلى ضرورة أن تكون هذه الأسماك خالية تماماً من العظام، عند استخدامها داخل أطعمة الرضيع.

 

ولإعداد الأسماك وإضافتها إلى طعام الرضيع، أوضح شايفر أنه من الأفضل أن يتم طهي الأسماك وحدها أولاً قبل إضافتها إلى البطاطس وباقي الخضروات أو أن يتم سلقهما معاً. وكي تكتمل العناصر الغذائية المهمة لجسم الرضيع داخل هذه الوجبة، أشار شايفر إلى إمكانية إضافة بعض عصير الفاكهة الغني بفيتامين (ج) وكذلك الزيت.

 

فيديو قد يعجبك: