إعلان

شجعى أطفالك على تناول الوجبات الصحية هذا الصيف

01:13 م الأربعاء 11 يونيو 2014

178377676

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مع بداية أجازة الصيف وزيادة  أوقات الفراغ يبدأ زيادة رغبة الاطفال فى تناول الوجبات الخفيفة والحلوى ويقبلون عليها بكثرة ولذا يصبح تحدى لكل أم أن تقدم طوال فترة الصيف طعام متنوع ووجبات خفيفة صحية لاذ اليوم ساقدم لكى بعض نصائحى الخاصة لتساعدى أطفالك فى الاقبال على الطعام الصحى وتشجعيهم على تناوله .

*كافئيهم دائماً :

عندما يتناول أطفالك طبق السلطة أو طبق من قطع الفاكهة او يقبلون على تجربة نوع جديد من الخضروات على الغداء أحرصى دوماً على مكافئتهم ولكن ليس بالحلوى بل كافئيهم بلعبة او تركهم ساعة اضافية على لعبتهم الالكترونية المفضلة .

*أجعلى أطباقهم مثيرة للاهتمام :

اذا كان لديكى الوقت يحمل الانترنت لكى افكار ظريفة لتقديم البيض والساندويتشات وباقى الاطباق باشكال لطيفة من الحيوانات ولكن ان كنتى مثل معظمنا لا يوجد لديك وقت أستخدمى الالوان فأستخدام الفلفل الالوان والجبن المبشور يمكنه ان يضفى الحاة حتى على أكثر الاطباق مللاً او فقراً بالالوان مما يجعل الاطفال يقبلون على تناولها .

*أبدئى بالمنافسة :

حينما يكون لديك أكثر من طفل كون الامر اسهل نوعاً ما فى ترغيبهم بتناول الطعام الصحى فقط ابدئى المنافسة بينهم بان من ينتهى من تناول طبق الغداء او ينتهى من تناول الخضروات له الحق باختيار نوع اللعبة بعد الغداء او فيلك الكرتون او حتى مكان النزهة التالية مما سيشجعهم على الانتهاء السريع بدون صراخ او مشاكل .

*استخدمى الحكايات والمعلومات :

تلك ايضاً احد افضل الطرق فى ترغيب الاطفال فى تناول الخضروات والطعام الصحى فان كان اطفالك صغاراً يمكنك رواية الحكاات عن الارنب الجوعان مع الجزر او السبانخ  وعند الاطفال الاكبر عمراً يمنك دائما قص معلومات عن منشا الخضروات وبدايتها بحيث يكون عادة تناول الطعام الصحى مثيرة لاهتمامهم.

*اشركيهم معك :

أشركيهم فى مرحلة التسوق واختيار الفواكه والخضروات وأيضاً للاطفال الاكبر سناً يمكنهم مساعدتك فى تحضير الخضروات وتجهيزها و عمل الحلوى المنزلية الصحية من الشوفان والمكسرات وغيرها .

*لا تمنعيهم عن الحلوى الصناعية بالكامل :

ابتعدى عن مبدأ المنع التام فلن ينفعك ذلك الا بزيادة رغبتهم فى تناولها وتقليد أقرانهم لذا حلولى تخصيص يوم بالاسبوع ليتناول الحلوى المصنعة التى يرغبون فيها بدون قلق او توتر من ناحيتك .

*أجعلى أطفالك يستوعبون خدع الاعلانات :

لا تجعلى أطفالك ينساقون وراء الاعلانات والاطعمة المليئة بالالوان والنكهات الصناعية وحاولى توعيتهم بالفوائد الغذائية والحيل الاعلانية حتى تربى أطفالاً اكثر وعياً .

*لا تتذمرى وتحلى بالصبر :

حاولى الا تتذمرى ان كان أطفالك لا يستجيبون بالشكل الذى تخيلتيه او يزيدون الامور صعوبة فقط تحلى بالصبر والمواظبة والثبات على مبدئك وسوف ستوعودون سريعاً فلا تقلقى.

*قومى بتوعيتهم بالاضرار الجانبية :

الاضرار الجانبية من الكسل والسمنة وامراض السكرى ومشاكل الهضم والنمو التى ارتبط ظهورها بتناول الاطعمة المليئة بالسكر والمنكهات الصناعية والالوان الكيميائية لذا لا تتوانى فى توضيح تلك الحقائق لهم بشكل واضح ومبسط يناسب اعمارهم .

*تناول الطعام معاً كاسرة :

لن أمل أبداً من ترديد تلك النصيحة لكل أم تناول الاسرة الطعام معاً وعلى طاولة واحدة وتناول نفس الطعام لكل افراد الاسرة يسهل جداً من مهمتك فى اطعامهم ويجعل منك مثال وقدوة لهم فى تناول الطعام الصحى والوجبات الخفيفة الصحية بدون تعب

جربى تلك النصائح البسيطة والمجربة  فمسؤولية اطعام أطفالك تناول طعام صحى تتعدى مجرد اطعامهم بل هى  مهمة توعية وأكسابهم لعادات صحية ستصاحبهم طوال حياتهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان